الرئيسية / أحوال الناس / بوليف ينتقد توصية المساواة في الإرث ويهاجم اليزمي
najib-boulif

بوليف ينتقد توصية المساواة في الإرث ويهاجم اليزمي

دخل محمد نجيب بوليف، الوزير المنتدب لدى وزير النقل والتجهيز واللوجستيك المكلف بالنقل، على خط الجدل الدائر بخصوص توصية المجلس الوطني لحقوق الإنسان بالمساواة في الإرث بين الرجل والمرأة.

حيث تساءل الوزير في تدوينة له على صفحته الرسمية ب”الفيسبوك” عن الجهة التي في مصلحتها إبطال نص قرآني صريح حول الإرث وتوزيعه بين الذكر والأنثى.

égalité hommes-femmes

وأكد بوليف أن الله شرع الإرث بمنطق متكامل وشامل، وهو ”منطق ينطلق من القاعدة العامة : ” يوصيكم الله في أولادكم، للذكر مثل حظ الأنثيين”.

واعتبر في الوقت ذاته أن هذا “المنطق المندمج راعى الشمولية في الطرح، بحيث راعى في المرأة حالتها بنتا، يتكلف والداها بجميع احتياجاتها المادية، وراعى الحالة التي تكون فيها زوجة، يتكلف زوجها بجميع احتياجاتها، وإن كانت عاملة مثله وأغنى منه، إلا أن تتطوع، وراعى الحالة التي تكون فيها أما، يتكلف جميع أبنائها بجميع احتياجاتها، حيث جعل الجنة تحت أقدامها، مشدداعلى أن القرآن الكريم حسم في الموضوع:” بآيات قطعية الدلالة والثبوت، لا اجتهاد معها”.

downloadfile-5

وهاجم الوزير، أعضاء المجلس الوطني لحقوق الإنسان قائلا:”نحن اليوم لسنا بحاجة لتوصية في الثابت من الدين، من طرف أناس يعتبرون علاقتهم بالدين علاقة شخصية بينهم وبين ربهم..”.

إقرأ أيضا: الشيخ الفزازي: توصية الإرث اعتداء على الدين ..فلا تلعبوا بذيل الغول!