الرئيسية / أحوال الناس / للشباب المغربي.. فرص عمل في قطر!!
افتتاح مكتب العمل المغربي في الدوحة
افتتاح مكتب العمل المغربي في الدوحة

للشباب المغربي.. فرص عمل في قطر!!

أعلن اليوم  الأربعاء، في الدوحة، عن تدشين مقر ” مكتب العمل المغربي” الذي ينصب نشاطه الأساسي على “استقدام الكفاءات المغربية إلى دولة قطر”.

وبهذه المناسبة، استقبل وزير العمل والشؤون الاجتماعية القطري السيد عبدالله بن صالح الخليفي، نظيره المغربي السيد عبد السلام الصديقي وزير التشغيل والشؤون الاجتماعية.

 المكتب خصصت له  وزارة العمل القطرية آخر التجهيزات ومكاتب وصالات للاستقبال والمعالجة، بهدف ” تنظيم استقدام الكفاءات المغربية والرفع من عددها عبر البحث عن فرص شغل جديدة ومجزية ليتم معالجتها عن طريق والوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل والكفاءات بالمغرب”، حسب بلاغ تلقى موقع ” مشاهد24″ نسخة منه.

وزير التشغيل المغربي، واستنادا لنفس المصدر،  قال إن أحد الأهداف الرئيسية للمملكة هي تعزيز دينامية خلق فرص التشغيل ومواجهة آفة البطالة من خلال التنمية الاقتصادية و تشجيع الاستثمار.

وزير التشغيل المغربي خلال استقباله من طرف نظيره القطري
وزير التشغيل المغربي خلال استقباله من طرف نظيره القطري

وشدد الصديقي، على ضرورة تفعيل باقي آليات تعزيز التعاون بين البلدين، خاصة فيما يتعلق بشبكة الربط الإلكتروني بين الوزارتين في مجال التشغيل.

للمزيد:الصديقي: المغرب يطلق برنامجا لدعم المبادرات المحلية للتنمية والتشغيل

ومن جهته، أشاد وزير العمل القطري بالدور الذي يلعبه المغرب في منظمة العمل العربية ومنظمة العمل الدولية، ونوه بالمناسبة  بالإصلاحات الاجتماعية والاقتصادية التي تقوم بها الحكومة المغربية، وشدد على التقدم الذي أحرزته المملكة.

إقرأ أيضا:الصديقي: إدخال تعديلات على مدونة الشغل بالتشاور مع الشركاء الاجتماعيين

كما جدد المسؤول القطري  دعم دولته، للمشاريع المخطط لها من قبل وزارة التشغيل والشؤون الاجتماعية المغربية، داعيا  إلى ضرورة العمل على الاستفادة من التجربة المغربية في مجال تفتيش الشغل، وتعزيز التعاون بين الطرفين في مجال اليد العاملة.