مخالفات السير تدر على الدولة أزيد من 6 ملايين درهم في أسبوع!

هند رزقي
سلايد شومجتمع
هند رزقي9 أكتوبر 2015آخر تحديث : منذ 8 سنوات
مخالفات السير تدر على الدولة أزيد من 6 ملايين درهم في أسبوع!

تجاوزت مداخيل مخالفات السير خلال الأسبوع الممتد من 28 سبتمبر إلى 4 أكتوبر الحالي، 6 ملايين درهم.

إذ حسب معطيات ”المديرية العامة للأمن الوطني”، بلغت المبالغ المتحصل عليها من مخالفات هذا الأسبوع 6 ملايين و357 ألف و775 درهم.

وأوضح المصدر ذاته أن مصالح الأمن سجلت 29 ألف و778 مخالفة، وأنجزت 11730 محضرا أحيلت على النيابة العامة، واستخلصت 18 آلاف و48 غرامة صلحية، في حين بلغ عدد العربات الموضوعة بالمحجز البلدي 4296 عربة، وعدد الوثائق المسحوبة 7173 وعدد المركبات التي خضعت للتوقيف 261 مركبة.

وبخصوص حصيلة الخسائر البشرية، ذكر بيان للمديرية أنه خلال ذات الأسبوع، لقي 26 شخصا مصرعهم، وأصيب 1335 آخرون بجروح منهم 85 إصابة بليغة، في 1043 حادثة سير وقعت بالمناطق الحضرية.

وجاء في ذات البيان أن الأسباب الرئيسية في وقوع هذه الحوادث هي عدم التحكم، وعدم احترام حق الأسبقية، وعدم انتباه الراجلين، والسرعة المفرطة، وعدم انتباه السائقين، وتغيير الاتجاه بدون إشارة، وعدم احترام الوقوف المفروض بعلامة قف، وتغيير الاتجاه غير المسموح به، والسير في يسار الطريق، والسياقة في حالة سكر، والتجاوز المعيب، وعدم احترام الوقوف المفروض بضوء التشوير الأحمر، والسير في الاتجاه الممنوع.

إقرأ أيضا: أرقام صادمة عن حوادث السير في المغرب

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق