المغرب ضمن أكثر الدول أمنا بإفريقيا في مجال الاستثمار

صفاء صبري
المغرب الكبير
صفاء صبري16 أبريل 2014آخر تحديث : منذ 10 سنوات
المغرب ضمن أكثر الدول أمنا بإفريقيا في مجال الاستثمار
9e2d99c8a6dc9b1b2bf858352bbe83ef - مشاهد 24

صنفت المجموعة الأمريكية المتخصصة في الوساطة والتأمين وإدارة المخاطر المغرب ضمن أكثر الدول أمنا في القارة الإفريقية في مجال الاستثمار.

شركة (إي أو إن) المتخصصة في الوساطة والتأمين وإدارة المخاطر أصدرت ترتيبها 16 على المخاطر السياسية في العالم، وتبعا لمستوى المخاطر تم تصنيف البلدان إلى ستة مستويات تتراوح بين منخفضة وعالية جدا.

وحسب نفس التصنيف فإن منطقة شمال إفريقيا تعد من المناطق التي يصنف مناخ أعمالها بالمنخفض برصيد ثلاث نقاط في حين يعتبر المغرب ضمن تصنيف (متوسط المخاطر).

وصنفت الجزائر وموريتانيا وليبيا ومصر برصيد 5 نقاط (عالية المخاطر) في حين احتلت تونس تصنيف ثاني دولة من حيث أقل المخاطرة في شمال أفريقيا بدرجة 4 نقاط (مرتفعة نسبيا). 

ويلاحظ أن جنوب إفريقيا تعتبر المنطقة الاكثر ملائمة باستثناء زيمبابوي التي حصلت على 6 (مخاطر عالية جدا). في حين فازت بوتسوانا بالسعفة الذهبية بأفضل نتيجة في القارة بنقطتين.

ويستند التصنيف التي وضعته الشركة إلى مؤشرات مثل ضعف المؤسسات المالية، و قدرة الدول على وضع سياسة المالية ومستوى تدخل الدولة في الاقتصاد وطبيعة التشريعات واللوائح المطبقة على المشاريع .

 

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق