الرئيسية / المغرب الكبير / المغرب يتوج ك”أفضل بلد مشارك” في “السوق الإيفوارية للصناعة التقليدية
be75ab89b7b7f53e3f145f94bfa744db

المغرب يتوج ك”أفضل بلد مشارك” في “السوق الإيفوارية للصناعة التقليدية

 توج المغرب ك”أفضل بلد مشارك” في الدورة الأولى ل”السوق الإيفوارية للصناعة التقليدية”، التي احتضنها “قصر الرياضات” في تريشفيل، جنوب العاصمة الإيفوارية أبيدجان، والتي جرت مراسيم اختتامها مساء أمس السبت.
وحازت المملكة أيضا الجائزة الثالثة للدورة مناصفة مع كل من مالي وتونس ، وذلك خلال الحفل الختامي الذي ترأسه الوزير الإيفواري للنهوض بالشباب والرياضة والترفيه الان لوبونيون الذي ممثل الوزير الأول بحضور بالخصوص سفير المغرب مصطفى جباري.
وفي تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء عبر مسؤولون بوزارة الصناعة التقليدية ورجال أعمال ينشطون في مجال الصناعة التقليدية وعارضون عن ارتياحهم للمشاركة في هذا السوق في دورته الأولى التي تعقد لأول مرة في هذا البلد.
وأجمعوا على الإشارة إلى أن إقامتهم بأبيدجان كانت إيجابية وذات أهمية كبيرة من أجل ترويج الصناعة التقليدية المغربية واستكشاف أسواق جديدة خاصة في هذه المنطقة من القارة .
وقال رئيس فدرالية مقاولات الصناعة التقليدية بالمغرب عزالدين الكرافصي: ” مشاركتنا في هذه الدورة الأولى للسوق الإيفواري مكنتنا من ربط اتصالات مع مسؤولين ومهنيين إيفواريين للصناعة التقليدية وفتحت لنا آفاقا جديدة للتعاون جنوب جنوب تنفيذا للتعليمات السامية لجلالة الملك محمد السادس” مشيرا إلى أن الاتصالات سوف تتواصل مع الجانب الإيفواري لتعزيز هذا التعاون بشكل أفضل.
تجدر الإشارة إلى أن رواق المغرب أقيم على مساحة تفوق 4 ألاف متر مربع و15 جناحا) وعرض فيه مختلف المنتوجات التي تعكس أوجه الصناعة التقليدية الوطنية التي تمزج بين الأصالة والمعاصرة.