مسودة الأمم المتحدة لا تروق أطراف النزاع في ليبيا

عبد العالي الشرفاوي
المغرب الكبير
عبد العالي الشرفاوي28 يونيو 2015آخر تحديث : منذ 9 سنوات
مسودة الأمم المتحدة لا تروق أطراف النزاع في ليبيا

اعترض مجلس النواب الليبي على مضمون مسودة الاتفاق السياسي الرابعة، والمطروحة للحوار بين الأطراف الليبية في مدينة الصخيرات المغربية، تحت رعاية الأمم المتحدة،  وبرى فيها تراجعا كبيرا عن المسودة الثالثة، وتحتاج إلى تصويب وتعديل.

وقال عضو مجلس النواب الليبي أيمن المبروك سيف النصر أن “مسودات الحوار لم ولن تكون وثائق مثالية، يتحقق بها العدل وتنصف بها الشرعية، بل هي اذعان لواقع لتحقيق تسوية سياسية، يعالج أخطاء مرحلة انتقالية.

ولم يخف المبعوث الأممي إلى ليبيا برناردينو ليون صعوبة ايجاد اتفاق بين أطراف النزاع الليبي، لكنه أبدى ثقته في توقيع اتفاق بينهما بشأن حكومة وحدة وطنية خلال ايام. وقال إن المباحثات بين الفريقين وصلت إلى مرحلتها الأخيرة.

وتزامنا مع استمرار أشغال المؤتمر الحواري، لقي 20 شخصا من قوات حفتر في اشتباكات مع مجلس شورى مجاهدي درنة في ليبيا.

 وعلاقة بالأزمة الليبية حذر قسم الصيدلة بمركز بنغازي الطبي والذي يغطي حالياً المنطقة الشرقية بالكامل، من نقص شديد في بعض الأدوية الضرورية لقسم الطوارىء مثل: المسكنات، والمضادات الحيوية، وغيرها من مستلزمات الإسعافات الأولية.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق