الرئيسية / المغرب الكبير / شرف الدين: “المغرب يعتبر موريتانيا جزءا مهما من المنطقة”
charaf

شرف الدين: “المغرب يعتبر موريتانيا جزءا مهما من المنطقة”

طالب القيادي داخل حزب التقدم ولاشتراكية المغربي محمد المصطفى شرف الدين جميع الصحراويين، مناقشة كل القضايا المهمة، مشددا على أهمية الطرح المغربي المتمثل في الحكم الذاتي .
وصرّح شرف الدين خلال لقاء مع صحيفة موريتانية، أن الظرفية تتطلب أن يكون النقاش داخليا بين الصحراويين، بعيدا عن أي جهة أخرى، حتى يكون القرار لهم، قائلا “ينبغي لنا أن نوقف هذا النزيف، وما تروجه بعض المجموعات التي تريد استغلال المشاكل والاسترزاق من الملف، وحل بعض المشاكل الخصوصية عن طريقه”.
وتطرق القيادي المغربي في حزب التقدم والإشتراكية، للعلاقات المغربية الموريتانية، وقال أن المغرب يعتبر موريتانيا جزءا مهما في المنطقة، مضيفا أن هناك علاقات سياسية بين الأحزاب المغربية والموريتانية، مثل العلاقة التي تجمع الحزب المغربي مع حزب “حاتم”، والذي لديه رؤية مغاربية لنسج الروابط وتمتينها بين البلدين.
وعبّر عن أمله في عودة العلاقات بين البلدين، وقال “نأمل مبادرة حقيقية من النظام الموريتاني لإزالة هذا الكلام، الذي يستخدمه بعض الأعداء لإثارة المشاكل بين بلدينا الشقيقين”.

وأضاف بأن “المغرب يفتح أبوابه، ويعتبر موريتانيا جزءا مهما من المنطقة”.
وأوضح أن تحالف حزب التقدم والإشتراكية مع العدالة والتنمية، جاء بهدف محاربة الفساد، وقال ” تحالفنا مع العدالة والتنمية، وأداؤنا في التحالف كان جيدا، وإنجازاتنا ملموسة في كل الوزارات التي تقلدناها، فوزارة الإسكان حاربت لوبيات الفساد، ووزراة الصحة.
ودعا في حواره، كافة الصحراويين في مخيمات تندوف تدعيم الحكم الذاتي، لإيقاف النزيف وما تروجه بعض المجموعات، التي تريد استغلال المشاكل والاسترزاق من القضية.