جمعية تطالب بغلق فرع الاتحاد العالمي للعلماء المسلمين بتونس

دعا رئيس جمعية بريق الحقوقية صابر الخليفي من خلال شكايتين رفعهما إلى وكالة الجمهورية بتونس طالبا في الأولى غلق فرع الاتحاد العالمي للعلماء المسلمين بتونس المخالف لقانون الجمعيات والذي يترأسه عضو مجلس شورى حركة النهضة عبد المجيد النجار.

أما الثانية فتتعلق بغلق فرع المنتدى العالمي للوسطية بتونس الذي يترأسه عضو المكتب التنفيذي لحركة النهضة والمكلف بالعلاقات مع الأحزاب نور الدين العرباوي، لمخالفته كذلك القانون المنظم للجمعيات، على حد تعبيره.
وقال الخليفي في تصريح لصحيفة الصباح الصادرة اليوم الخميس 21 ماي 2015، إن القانون المنظم للجمعيات يمنع في فصله الرابع ترؤس أو إدارة مسؤول حزبي لجمعية، مضيفا أن عضو مجلس شورى حركة النهضة عبد المجيد النجار كان من بين الـ107 شخصا الذين امضوا على شرعية فتوى “الجهاد” في سوريا، حسب تأكيده.
ويرى عدد من الفرقاء أن الاتحاد العالمي لعلماء المُسلمين التي يرأسها يوسف القرضاوي المغضوب عليه، من قبل النظام المصري، امتدادا لخط الإخوان المسلمين المحظورة، وقد نظم فرع الاتحاد في تونس ندوة دولية حت شعار “ظاهرة الإرهاب بين المقاربة الأمنية والمقاربة الشاملة”، في أوائل الشهر الجاري، عرفت احتاجات على هامش الفندق الذي نظمت فيه.

اقرأ أيضا

الحرب على ليبيا في 2011

نواب بريطانيون ينتقدون دور بلادهم في الحرب على ليبيا في 2011

اعتبر نواب بريطانيون بلجنة الشؤون الخارجية بالبرلمان أن الحرب على ليبيا في 2011 استندت إلى معلومات مخابراتية خاطئة ما عجل بانهيار ليبيا سياسيا واقتصاديا.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *