الرئيسية / المغرب الكبير / وزارة التربية الوطنية بالجزائر تؤجل امتحانات الباكلوريا
81521

وزارة التربية الوطنية بالجزائر تؤجل امتحانات الباكلوريا

قررت وزارة التربية الوطنية تأخير امتحانات الفصل الثالث بالنسبة لتلاميذ الابتدائي إلى الأسبوع الأخير من شهر يونيو المقبل، والذي سيتزامن مع شهر رمضان، بسبب انشغال المعلمين والأساتذة، في الفترة من منتصف شهر ماي إلى منتصف يونيو، بتأطير الامتحانات والحراسة والتصحيح.
من جهة ثانية، قالت وزيرة التربية، نورية بن غبريت رمعون، أمس، برياض الفتح، إن “تلاميذ البكالوريا لن يمتحنوا في الدروس التي لم يتلقوها فعلا في الأقسام”، بمعنى أنهم لن يمتحنوا في كل دروس البرنامج الدراسي، ودعت إلى التحسيس بأهمية التكوين المهني الذي يعتبر طورا “مكملا” للتعليم الإلزامي، مفيدة بأنه “ليس إجباريا في الفترة الحالية”، فيما دعا وزير التكوين المهني، نور الدين بدوي لإيلاء الأهمية الكاملة للتكوين المهني، مفيدا بأن التنسيق يتم حاليا بين وزارات التربية والتعليم والتكوين من أجل دفع الشباب إلى تعلم المهنة التي يحبونها.
وقد عرف قطاع التعليم تصعيدا لإضرابات نقابات مرتبطة به بشكل أثر سلبا على حصيلة التحصيل الدراسي لهذه السنة إلى درجة كادت تدخله في سنة دراسية بيضاء. وقد تم احتواء الأزمة بعد تدخل أطراف حكومية أخرى في محاولات التهدئة بين وزارة بن غبريط و نقابات الكنابسات.