الرئيسية / المغرب الكبير / زوجة حميد شباط : المعركة ستتواصل ضد الاختيارات اللاشعبية للحكومة
ceea1c7fab940e109aadfc32733906a2

زوجة حميد شباط : المعركة ستتواصل ضد الاختيارات اللاشعبية للحكومة

بمناسبة تخليد اليوم العالمي للنساء، نظمت منظمة المرأة الاستقلالية بفاس، وقفة احتجاجية يوم أمس الأحد، رفعت المحتجات خلالها شعارات مناهضة للاختيارات الحكومية التي تسعى، في نظرهن،” إلى تفقير المواطنين وتهديد استقرار الوطن “.
وقد أصدرت منظمة المرأة الاستقلالية، بهذه المناسبة، مذكرة وجهتها لرئاسة الحكومة،عبرت فيها عن تنديدها بما أسمته “السياسة الحكومية التي همشت القطاعات الاجتماعية وأجهزت على مكتسبات الطبقة الشغيلة ، وأثقلت كاهل المواطنات والمواطنين ، وضربت في العمق القدرة الشرائية للمغاربة وكسرت شوكة الطبقة المتوسطة،عبر الرفع من الضرائب والتخفيض من ميزانية الاستثمار مما أدى إلى تأزيم أوضاع المقاولات وتسريح العمال وتشريد الآلاف من السر المغربية”.
وفي هذا الإطار أكدت فاطمة طارق، منسقة منظمة المرأة الاستقلالية بفاس، “أن معركة المناضلات الاستقلالية إلى جانب حزب الاستقلال، ومختلف منظماته الموازية، ستتواصل ضد الاختيارات اللاشعبية للحكومة”.
وأبرزت فاطمة طارق، زوجة حميد شباط، الأمين العام لحزب الاستقلال، أن هذه المعركة تتضمن حركات ووقفات احتجاجية نوعية في المستقبل المنظور، تشارك فيها النساء الفاعلات في شتى القطاعات بمدينة فاس، وتشمل مختلف جهات المملكة، وذلك من أجل التصدي لما اعتبرته  طارق “تجار الدين ولسياستهم التي تريد جر البلاد نحو الهاوية” ،مشيرة إلى المغرب أصبح مهددا بالسكتة القلبية.
وقبل الوقفة الاحتجاجية ليوم الأحد، كانت   فاطمة طارق ترأست يوم الجمعة 7 مارس 2014،بالعاصمة العلمية ندوة فكرية، وحفلا تكريميا لعدد من المكافحات اللواتي قدمن خدمات جليلة من أجل قضية المرأة المغربية،وقضايا الشعب المغربي بشكل عام.