الرئيسية / المغرب الكبير / النقابات الموريتانية تقرر الاضراب للتضامن مع عمال “سنيم”
snime

النقابات الموريتانية تقرر الاضراب للتضامن مع عمال “سنيم”

قررت عدة مركزيات نقابية الدخول في تضامن مع عمال شركة “سنيم”، والتوقف عن العمل على صعيد جميع المناطق، للحسيس بوضعيتهم ومطالبة السلطات بإيجاد حلول لهم.
وأبرزت المركزيات النقابية، في بيان لها ، بان التوقفات العمالية كانت حلقة اجتماع أمس، الذي انعقد في مقر الكونفدرالية العامة لعمال موريتانيا في العاصمة نواكشوط.
وأبرز البيان ان الاجتماع عرف مشاركة مختلف التمثيليات النقابية والمهنية، المنضوية تحت لواء الكونفدرالية العامة، مضيفا أن الاجتماع يندرج في سياق التحالف العام للكونفدرالية العمالية مع العمال المضربين في الزويرات.
وقررت المركزيات النقابية تحديد أجندة، للحراك التضامني، مع عمال شركة أسنيم. كما قرر القطب السياسي فى المنتدي الوطنى للديمقراطية تنظيم مسيرة الثلاثاء المقبل،لدعم عمال الشركة الوطنية للصناعة والمناجم (سنيم) المضربين ، والضغط على الحكومة لتسوية النزاع بين العمال والشركة.
وفي سياق أخر نظمت نساء بمدينة الزويرات مسيرة بالمراجل توقفت أمام مباني ولاية تيرس الزمور بمدينة الزويرات، ورددت شعارات تطالب بإنهاء أزمة إضراب عمال شركة “اسنيم” المستمر منذ 55 يوما في المدينة، وكذا وضع حد للوضع الغذائي المتفاقم في المدينة.