الرئيسية / المغرب الكبير / الجزائر..الكنابست توقف إضرابها بعد التوصل إلى اتفاق مع الوزارة
3a54ee329f3bf67e2df8c467fd3c7297_XL

الجزائر..الكنابست توقف إضرابها بعد التوصل إلى اتفاق مع الوزارة

قرر المجلس الوطني المستقل لمستخدمي التدريس للقطاع ثلاثي الاطوار (كنابست) في اجتماعه المنعقد حاليا توقيف الإضراب الذي شنه منذ 16 فبراير الجاري حسب ما تضمنه موقع النقابة.
و في اتصال مع واج أكد المنسق الوطني للكنابست نوار العربي أن النقابة قررت “وقف الإضراب واستئناف الدروس ابتداء من يوم الأحد المقبل مع تعهدها بالتكفل بيداغوجيا بالتلاميذ”.
و حسب نفس المصدر فإن النقابة قررت وقف الإضراب بعد الاجتماع الطارئ الذي دعت إلية الوزارة صبيحة اليوم للجلوس الى طاولة الحوار لتدارس المطالب المرفوعة.
وقد خلص الحوار بنتائج إيجابية أعلن عليها، توقيف الاضراب و الرجوع الى المؤسسات يوم الاحد 22 مارس 2015 و العمل بالرزنامة المقدمة ( إمتحانات 1 و 2 ثانوي))، فك 45000 منصب ترقية ألية أستاذ رئيسي و مكون لجميع الاطوار، حل مشكل الاليين لزوال في جميع الاطوار و خاصة الابتدائي و الثانوي، ترقية و تسريع مكاتب طب العمل في كل ولاية من الوطن كما هو حاليل بتلمسان و 3 ولايات أخرى، فيما يخص التقاعد 25 سنة عمل : الاسبوع القادم ستجتمع وزارة التربية و وزارة العمل و نقابة الكنابست لدراسة هذا المطلب وفق قوانين الدولة و فيه بشرى إن شاء الله.
وقالت وزارة التربية في بيان لها أن هذه الإجراءات جاءت تبعا لمختلف اللقاءات المنظمة بمقر وزارة التربية الوطنية مع مختلف النقابات المعتمدة لدى قطاع التربية الوطنية واستمرار للمفاوضات التي شرع فيها منذ 8 فبراير2015 وبعد ان قامت الإدارة المركزية بتقييم الوضعية الشاملة للمناصب المالية بتحديد تلك التي تعطي الحق في الترقية للرتب -استاذ رئيسي واستاذ مكون- وذلك طبقا للاحكام القانونية والتنظيمية السارية المفعول.