الرئيسية / المغرب الكبير / موريتانيا ترحب بتعيين الدكتور اسماعيل ولد الشيخ مبعوثا أمميا للعمل المستعجل ضد إيبولا
1111_8

موريتانيا ترحب بتعيين الدكتور اسماعيل ولد الشيخ مبعوثا أمميا للعمل المستعجل ضد إيبولا

عبرت وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الموريتانية، اليوم السبت، عن ارتياحها لقرار الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون تعيين الموريتاني الدكتور إسماعيل ولد الشيخ أحمد، مبعوثا للأمم المتحدة للعمل الاستعجالي ضد وباء إيبولا.

واعتبرت الخارجية الموريتانية، في بيان لها، أن تعيين ولد الشيخ أحمد، يعد “اعترافا إضافيا من المجتمع الدولي وتثمينا للموارد البشرية الوطنية المتميزة، لاسيما في ضوء الحساسية والحدة التي يتميز بها الملف الذي أوكل إلى السيد إسماعيل ولد الشيخ أحمد ضمن هذه الظرفية الدولية”.

وحسب ذات المصدر فإن إسماعيل ولد الشيخ أحمد سيعمل بالتنسيق الوثيق مع المبعوث الخاص للأمم المتحدة لمكافحة ( إيبولا ) الدكتور ديفيد نابارو وكذا مع حكومات المنطقة والشركاء الأمميين الآخرين.

ويتمتع الدكتور ولد الشيخ أحمد بخبرة 28 سنة من العمل في مجال المساعدة الإنسانية والتنمية مع الأمم المتحدة في إفريقيا و الشرق الأوسط وشرق أوروبا، ويشغل حاليا منصب الممثل الخاص المساعد للأمين العام ومساعد رئيس بعثة الأمم المتحدة في ليبيا ومنسق العمل الإنساني للأمم المتحدة والممثل المقيم لبرنامج الأمم المتحدة للتنمية.

كما شغل عدة وظائف في صندوق الأمم المتحدة للطفولة (اليونسيف )، خاصة وظيفة مدير تسيير التغيير في نيويورك والمدير الإقليمي لإفريقيا الشرقية والجنوبية في نيروبي.