الرئيسية / المغرب الكبير / صوان: “أطراف خارجية تدعم حفتر للانقلاب على ثورة 17 فبراير”
Sawan

صوان: “أطراف خارجية تدعم حفتر للانقلاب على ثورة 17 فبراير”

قال محمد صوان، رئيس حزب العدالة والبناء في ليبيا المنتمي لتيار الإخوان المسلمين، أن أطراف خارجية تدعم اللواء خليفة حفتر والحكومة والبرلمان المواليين له للانقلاب على ثورة 17 فبراير.
واعتبر زعيم الحزب الإسلامي في حوار مع موقع “عربي 21” أن هاته الأطراف تسعى إلى “تشكيل الخارطة السياسية بما يضمن مصالحها في ليبيا على حساب مصلحة الشعب الليبي”.
وأكد صوان أن التدخل المصري والإماراتي في ليبيا إلى جانب حفتر قد أصبح واضحا ولا يحتاج إلى دليل وهو ما أقرته وزارة الدفاع الأمريكية.
ويرى رئيس حزب العدالة والبناء أن الأزمة في ليبيا جزء من الأزمات التي تمر منها المنطقة بعد ثورات الربيع العربي والتي تشهد “ثورات ارتدادية” تقودها الأطراف المرتبطة بالأنظمة السابقة “بمباركة من المجتمع الدولي”.
وبخصوص سبل التوصل إلى حل للأزمة الليبية أوضح محمد صوان أن حزبه تقدم بمبادرة تدعو إلى احترام الإعلان الدستوري وحكم المحكمة الدستورية وعدم وضع أي شروط تحول دون الجلوس إلى طاولة الحوار.
وأضاف صوان أنه ينبغي القبول بالمؤتمر الوطني العام كطرف في الحوار والاتفاق على حكومة وحدة وطنية وعلى خارطة طريق للمرحلة القادة ومعالجة وضع هيئة صياغة الدستور.