الرئيسية / المغرب الكبير / غضب واستياء للموريتانيين بسبب انقطاع الكهرباء في العاصمة نواكشوط
5994bc6765eb352a17632464aaf609cd

غضب واستياء للموريتانيين بسبب انقطاع الكهرباء في العاصمة نواكشوط

تعيش ساكنة العاصمة الموريتانية نواكشوط، معاناة كبيرة ليلا بسبب انقاطع التيار الكهربائي على اجزاء كبيرة من العاصمة، مما خلف استياء عارما بيم المواطنين، بسبب الخسائر التي لحقت بالسكان وبالتجار جراء الانقطاعات المتكررة للكهرباء.
وقد تسبب الإنقطاع المفاجئ للكهرباء، والذي لم تعلن عنه الشركة من قبل، في خسائر مادية معتبرة، فعطل عمل كل المحلات التي لا تتوفر على مولد كهربائي، بيما فيها بعض المخابز التي لم تستطع توفير الخبز هذا الصباح للمواطنين، كما أدى الإنقطاع لخسائر في المحلات التجارية، وتأثر السكان منه ليلة البارحة.
ومايزال الكهرباء منقطعا على أرجاء العاصمة نواكشوط، رغم اتصالات المواطنين بالمنتخبين وبمصالح البلديات، من أجدل صيانة الكهرباء.
وتسبب الانقطاع الكهربائي في تعطيل وشل محطات البنزين وأوقف العمل في المؤسسات الحكومية، ولم توضح شركة الكهرباء أسباب الانقطاعات التي تتالت خلال الأسابيع الماضية بشكل ملحوظ، رغم حديث السلطات عن تصدرير فائض من الكهرباء إلى بعض البلدان المجاورة.
وكان حريق قد اندلع في المحطة الرئيسية لتوليد الكهرباء في نواكشوط قبل أسبوع؛ وهو ما أدى إلى تأثر التيار الكهربائي في العاصمة.