ليبيا: مزارع جالو يشرعون في جني محصول المانجا

مشاهد24
المغرب الكبير
مشاهد2422 يوليو 2014آخر تحديث : منذ 10 سنوات
ليبيا: مزارع جالو يشرعون في جني محصول المانجا
0e5d1a263f68ee03850a80f688c136b0 - مشاهد 24

بدأ المزارعون في جالو ، في جني محصول المانجا للموسم الزراعي الحالي ،والذي شهد إنتاجا وفيرا فاق حاجة المنطقة والمدن المجاورة. وأفاد عدد من المزارعين – مراسل وكالة الأنباء الليبية في جالو – أن المحصول هذا العام ، سجل فائضا كبيرا من حيث الكمية والجودة ، وأن الإنتاج الوفير الذي سُجل هذا العام ، يحتاج الى تسويق . وقال أحد المزارعين : محصول المانجا هذا العام، هو الأكبر من نوعه، حيث بدأت زراعته بعد دخوله من دول حوض النيل وأفريقيا، وقد نجحت في هذه البيئة وأفرزت صنفا ذا مذاق وجودة عالية، حيث يصل وزن الحبة الواحدة، إلى أكثر من ربع كيلو 300 غرام .
ودعا المزارعون، الجهات المختصة، إلى مساعدتهم في تسويق هذا المنتج، الذي يفتقر إليه السوق الليبي، خاصة منطقة الساحل، وتوفير المبردات لحفظ المنتج، إلى حين تسويقه.
ولاحظ مراسل وكالة الأنباء الليبية، أن ثمار المانجا مازالت في أشجارها، ولم يتم قطفها رغم نضوجها في العديد من المزارع لحاجة المحصول إلى ثلاجات خاصة للتخزين والحفظ .

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق