صندوق النقد الدولي يبحث مع تونس برنامج قرض جديد

سعد الدين لمزوق
المغرب الكبير
سعد الدين لمزوق16 فبراير 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
صندوق النقد الدولي يبحث مع تونس برنامج قرض جديد
صندوق النقد الدولي يستعد لتقديم قرض جديد لتونس

من المنتظر أن يحل بعد يوم غد الخميس بتونس العاصمة وفد من صندوق النقد الدولي لبدء محادثات حول برنامج قرض جديد تصل قيمته إلى 1.7 مليار دولار أمريكي بحسب ما ذكرته وكالة رويترز الإخبارية نقلا عن مسؤول تونسي.

ويأتي قرض صندوق النقد الدولي في حال تم الاتفاق بشأنه لينضاف إلى القرض الذي ستتوصل به البلاد من الاتحاد الأوروبي بقيمة 500 مليار يورو لدعم اقتصاد البلاد.

كما أن قرض صندوق النقد الدولي الجديد سيحل محل قرض سابق بقيمة 1.74 مليار دولار على مدى سنتين، تم الاتفاق بشأنه في 2013 وتمديده لمدة 7 أشهر العام الماضي لتمكين تونس من إدخال إصلاحات ضريبية ومالية.

وتسعى تونس إلى إنعاش اقتصادها المتضرر من تبعات ثورة 2011 والهجمات الإرهابية التي ضربت البلاد في 2015 واستهدفت قطاع السياحة بالخصوص.

وأثر تضرر الاقتصاد على الفترة الانتقالية في تونس التي عرفت تحقيق مكاسب ديمقراطية إلى أن الفشل في تحسين الأوضاع الاجتماعية للمواطن يهدد بنسف التجربة.

إقرأ أيضا: الشباب التونسي غير متحمس لأداء الخدمة العسكرية

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق