الرئيسية / المغرب الكبير / اعتقال عنصريين ارهابيين كانا بصدد التخطيط لتنفيذ عمليتين انتحاريتين بتونس
الشرطة التونسية

اعتقال عنصريين ارهابيين كانا بصدد التخطيط لتنفيذ عمليتين انتحاريتين بتونس

أعلنت وزارة الداخلية التونسية، اليوم الجمعة إلقاءها القبض على عنصرين إرهابيين تم استقطابهما من طرف عنصر آخر، يدعى وليد اليوسفي، وذلك من أجل تنفيذ عمليتين إرهابيتين بشارع الحبيب بورقيبة في العاصمة التونسية.

ووفق صحيفة العربي الجديد، تمكنت السلطات التونسية من اعتقال عنصرين صباح اليوم الجمعة، كانا يخططان لتنفيذ هجومين ارهابيين في شارع الحبيب  بورقيبة الشهير بتونس، حيث أحالتهما على التحقيق من أجل التعرف على المزيد من المعطيات بخصوص العملية.

وجاء اعتقال العنصرين الإرهابيين على خلفية تحريات دقيقة قامت بها الوحدة الوطنية للأبحاث في جرائم الإرهاب، والتي كشفت أن شقيق أحد العنصرين سبق ونفذ عملية انتحارية في ليبيا شهر يناير المنصرم.

هذا وأعلنت السلطات التونسية، أمس الخميس إغلاق مطار تونس قرطاج الدولي في وجه الرحلات القادمة من الأراضي الليبية، حيث تم تحويل هذه الأخيرة نحو مطار طينة بمحافظة صفاقس.

وتشهد العاصمة التونسية في الفترة الأخيرة حالة استنفار أمني منذ الهجوم الإرهابي الذي استهدف حافلة الأمن الرئاسي قبل أسبوعين، والتي أودت بحياة 12 عونا أمنيا وجرح 20 آخرين.

ولعل موجة الاعتقالات المتتالية التي نفذتها السلطات التونسية، وأطاحت بالعشرات من الخلايا الإرهابية، تشير إلى أن تونس، خاصة تونس العاصمة، لا تزال على رأس أهداف الإرهابيين في المنطقة.

إقرأ أيضا:تونس..توقيف سيارتين محملتين بالأسلحة على حدودها مع ليبيا