ليبيا تنضم إلى البنك الأوروبي لإعادة التعمير والتنمية

مشاهد24
المغرب الكبير
مشاهد2415 مايو 2014آخر تحديث : منذ 10 سنوات
ليبيا تنضم إلى البنك الأوروبي لإعادة التعمير والتنمية
7d243cbaa1b8cee21a8bad0cfd06e0d6 - مشاهد 24

صوت البنك الأوروبي للإنشاء والتعمير يوم أمس الخميس على قبول عضوية ليبيا، حيث سبق أن طلبت ليبيا الانضمام لعضوية البنك في 2013، وأضاف، “إن ليبيا نالت العضوية، وهي خطوة أولى صوب تلقيها استثمارات”.
وكان البنك قد أعلن أن ليبيا تقدمت بطلب للحصول على العضوية الكاملة بالبنك من أجل تلقي استثمارات، وهو ما أعلنه مصرف ليبيا المركزي الشهر الماضي، حيث يسعى للانضمام إلى اتفاقية البنك الأوروبي لإعادة التعمير للاستفادة من خدماته والخروج من دائرة العزلة الدولية التي كانت مفروضة على البلاد في فترة النظام السابق.
وأوضح المركزي أنه بدأ في إتمام إجراءات الانضمام إلى الاتفاقية المُنشئة للبنك الأوروبي لإعادة التعمير والتنمية للاستفادة من خدمات البنك في تمويل المشاريع سواء تمويلاً مباشراً أم غير مباشر، أو في مجال ضمان التمويل وتأطيره والتشجيع عليه.
وستساهم ليبيا في رأسمال البنك المذكور بمبلغ 1.7 مليون يورو مقابل الاستفادة في برامج الخصخصة والتنافسية واعتماد نظام قوي وفعّال وتنفيذ الإصلاحات الهيكلية اللازمة ودعم وتطوير القطاع الخاص وأيضا دعم وتطوير القطاع المصرفي.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق