الجزائر تسحب سفيرها من ليبيا بسبب التهديدات

ال مصدر أمني اليوم أن الجزائر أجلت سفيرها وموظفين في سفارتها بليبيا بسبب تهديد من متشددين وأعادتهم على متن طائرة عسكرية بصحبة القوات الخاصة الجزائرية.
وقالت قناة تلفزيونية جزائرية خاصة، إن السفير الجزائري بليبيا تعرض لمحاولة اختطاف من قبل مسلحين بطرابلس.
ونقلت قناة “الشروق تي في”، عن مصادر ليبية غير رسمية قولها إن “السفير الجزائري عبد الحميد بوزاهر تعرض فجر اليوم لمحاولة اختطاف من قبل مسلحين مجهولين أمام منزله بقرقاس وسط طرابلس”.
وأشار المصدر إلى أن “المسلحين حاصروا مقر إقامة السفير، وكذا مقر السفارة الجزائرية المحاذي له، قبل أن تتدخل جهات أمنية، وتهربهم لمطار طرابلس، ثم تعيدهم للجزائر صباح اليوم”.
في ذات السياق، قالت مصادر دبلوماسية جزائرية لوكالة الاناضول، إن “القضية لم تصل حد حصار السفارة، لكن مصالح الأمن الجزائرية، اكتشفت مخططا لمحاولة اختطاف دبلوماسيين جزائريين بطرابلس، بينهم السفير، فقامت مساء أمس الخميس بإجلاء موظفين بالسفارة، وتم صبيحة اليوم إجلاء السفير الذي عاد إلى الجزائر”.
وخطف ما لا يقل عن ثمانية دبلوماسيين أجانب بينهم تونسيون وأردني ومصريون في ليبيا هذا العام على أيدي متشددين يسعون لمبادلة الأسرى بمقاتلين محتجزين في الخارج.

اقرأ أيضا

بايتاس يكشف مستجدات الحوار الاجتماعي مع النقابات

قال مصطفى بايتاس، الوزير المكلف بالعلاقات مع البرلمان، الناطق الرسمي باسم الحكومة، اليوم الخميس، إن هذه الأخيرة فتحت جميع الملفات المطروحة في الحوار الاجتماعي والنقابات فتحت بدورها الملفات التي تهمها.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *