بن علي

عازوري: سأتصدى لكل من يمس ممتلكات بن علي وأهله

عبر المحامي أكرم عازوري، وكيل الرئيس التونسي السابق زين العابدين بن علي، عن استنكاره لقيام السلطات التونسية بالاستيلاء على الممتلكات الخاصة بالرئيس السابق وأفراد عائلته وعائلات أصهاره، وعرضها للبيع.

وأدان عازوري إصدار الحكومة قرار بالاستيلاء على ممتلكات بن علي، وعرضها للبيع دون الاستناد إلى أية أصول أو أحكام قضائية عادلة، مشيرا أن قرار الحكومة يعد تعسفا في حق الرئيس السابق.

وأضاف عازوري أن قرار الحكومة التونسية يدل خرقها للقواعد الشرعية ولاستقلالية السلطة القضائية عن السلطة التنفيذية، مذكرا أن المحكة أصدرت في وقت سابق بضرورة إلغاء القرار الرئاسي الصادر في 18 مارس 2011، والذي نص على مصادرة أملاك بن علي وأقربائه نظرا إلى عدم دستوريته.

وأكد عازوري أنه سيعمل على اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة في حق السلطات، متوعدا بالتصدي إلى كل من يمس بممتلكات بن علي أو أفراد عائلته.

هذا وألغت محكمة تونسية قرار مصادرة أملاك الرئيس السابق زين العابدين بن علي و114 فردا من عائلته، الأمر الذي انتقدته مجموعة من الأطراف التونسية على رأسها الحكومة.

إقرأ أيضا:جدل في تونس بعد إلغاء قرار مصادرة أملاك بن علي وأقاربه

اقرأ أيضا

الحرب على ليبيا في 2011

نواب بريطانيون ينتقدون دور بلادهم في الحرب على ليبيا في 2011

اعتبر نواب بريطانيون بلجنة الشؤون الخارجية بالبرلمان أن الحرب على ليبيا في 2011 استندت إلى معلومات مخابراتية خاطئة ما عجل بانهيار ليبيا سياسيا واقتصاديا.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *