الرئيسية / إضاءات / بالصور.. أكثر الأحداث تأثيرا في 2015
Captureb1

بالصور.. أكثر الأحداث تأثيرا في 2015

نشرت وكالة فرانس بريس مجموعة من الصور تظهر أبرز الأحداث التي ميزت عام 2015، أبرزها صورة الطفل السوري المهاجر إيلان كردي (3 سنوات) الذي عثر على جثته في شاطئ بودروم في تركيا، والتي وصفتها الوكالة بأنها أبشع حادثة للعام.

Captureb2

في أبريل، اندلعت الحمم البركانية والسحب الدخانية بجنوب تشيلي إثر انفجار بركان “كالبيوكو”، للمرة الأولى منذ ما يزيد عن 40 عاما دون سابق إنذار.

Captureb3

وتسبب البركان في سحب ضخمة من الدخان غطت السماء، ونتج عنها برق بركاني مذهل.

Captureb4

عام 2015 كان عاماً للمآسي ولكن الموضة كان لها نصيب منه، إذ حصد فستان ريحانة الضخم والذي ارتدته في حفل (Met Gala) بنيويورك نصيبا كبيرا من التغطية الإعلامية عبر العالم، وهو من تصميم الصيني (جوو بي).

Captureb5

في هذه الصورة المؤلمة، يظهر رجل بوروندي كان يختبئ داخل حفرة لمياه الصرف الصحي وهو يتوسل للنجاة بحياته بعد هروبه من الغوغاء في عاصمة سيبيتوكييه خلال الحرب الأهلية.

Captureb6

في هذه الصورة المرعبة، يظهر الإخوة كواشي المقنعين وهما يوجهان سلاحهما في وجه الشرطة بعد تنفيذهما لمذبحة في الصحيفة الأسبوعية الساخرة شارلي ابدو.

Captureb7

فضيحة الفيفا: استياء رئيس الفيفا بلاتر بعد أن ألقى ممثل كوميدي بريطاني رزمة من الدولارات المزيفة في وجهه خلال مؤتمر صحفي.

Captureb8

مهاجري الروهينجا المضطهدين، الذين يبحرون من بلد إلى بلد في جنوب شرق آسيا بحثاً عن الأمان يتناولون طعاما ألقته طائرة هليكوبتر عسكرية تايلاندية قبالة الساحل الجنوبي لكوه ليبي في بحر اندامان.

Captureb9

Captureb10

عام 2015، طغت عليه أزمة اللاجئين مع هجرة ملايين الأشخاص عبر الحدود متجاوزين كل الحواجز من أجل الوصول إلى أوروبا.

Captureb11

فضيحة فولكس فاجن: سيارات جديدة على استعداد للشحن من مصنع في امدن، شمال غرب ألمانيا. شركة فولكس فاجن، أكبر منتج للسيارات في العالم من حيث المبيعات، اعترفت بالتلاعب في اختبارات انبعاثات العوادم لما يصل إلى 11 مليون سيارة تعمل بالديزل في جميع أنحاء العالم.

Captureb12

مقتل 37 شخصا بينهم سياح أجانب في فندق بولاية سوسة على الساحل الشرقي التونسي، في اعتداء هو الاكثر دموية في التاريخ الحديث للبلاد.

Captureb13

سقوط الرافعة في الحرم المكي الذي أودى بحياة 107 أشخاص وإصابة 230.

Captureb14

هجمات باريس الدامية.. عاشت فرنسا شهر نوفمبر كارثة إرهابية بكل المقاييس حيث هزت العاصمة باريس 7 هجمات هي الأعنف في تاريخ البلاد وخلفت عشرات القتلى والجرحى، بالإضافة إلى عملية احتجاز رهائن قتل فيها أكثر من 100 شخص ما دفع الرئيس الفرنسي إلى إعلان حالة الطوارئ.

Captureb15

إسقاط الطائرة الحربية الروسية يؤجج التوتر بين روسيا وتركيا

Captureb16

ترامب يطالب بطرد المسلمين من أميركا ويواجه انتقادات حادة.

Captureb17

زوجين جريحين بعد انفجار انتحاري مزدوج في محطة القطارات الرئيسية في أنقرة وقع قبيل مسيرة السلام المناهضة للحكومة ، وأدى إلى مقتل 20 شخصا على الاقل.

Captureb18

حادث سقوط الطائرة الروسية في سيناء بمصر، والذي أسفر عن مقتل 224 شخصا.