الرئيسية / صوت وصورة / أفضل طريقة لقلي السمك في المنزل
أفضل طريقة لقلي السمك في المنزل

أفضل طريقة لقلي السمك في المنزل

يعد السمك من المأكولات الشعبية في مختلف أنحاء العالم، وتختلف طريقة طهيه من بلد لآخر، وما يجعله طعاماً مفضلاً لدى الكثيرين نهكته الشهية، بالإضافة إلى الفوائد الغذائية الكبيرة التي يقدمها لجسم الإنسان.

وفي الوقت الذي يفضل فيه البعض قلي السمك بالزيت بعد تتبيله بالليمون والطحين والتوابل المختلفة، يرغب آخرون بتناوله مشوياً أو مطهواً داخل الفرن لتجنب أضرار زيوت القلي. وفيما يلي أفضل طريقة لقلي السمك في المنزل بحسب موقع تيبل سبون الإلكتروني:

ما هي أفضل الأسماك للقلي؟
تتوفر العديد من أنواع الأسماك في السوق، وينصح باختيار أنواع معينة مثل السلمون المرقط والنهاش والبلطي، بشكل عام الأسماك ذات الجلود البيضاء هي المفضلة للقلي، لأن بعض الأسماك مثل التونة والتشيلي غنية بالزيوت، ويفضل شويها أو طهيها بدلاً من قليها.

تحضير السمك
بعد اختيار النوع المناسب من السمك، يفضل نقع الأسماك في وعاء من الحليب لمدة تتراوح بين 3 إلى 5 دقائق، ومن ثم تغمس في وعاء من الدقيق وبعدها في البيض المخفوق وأخيراً في فتات الخبز.

تحضير المقلاة
قبل بداية عملية القلي، تسكب بضع ملاعقة كبيرة من زيت نباتي مناسب، ويفضل زيت يتمتع بنقطة احتراق عالية كزيت عباد الشمس، ويمكن استخدام الزبدة النباتية أيضاً في عملية القلي. يصب الزيت أو الزبدة في المقلاة إلى حد معين، ولكن لا يجب أن يغمر الأسماك عند قليها.

قلي السمك
– يسخن الزيت إلى درجة حرارة عالية، وحال الوصول إلى الحرارة المطلوبة توضع شرائح السمك داخل المقلاة بعيدة عن بعضها وتقلب لتنضج على الجانبين.
– بعد أن يتم تحمير شرائح السمك على الجانبين تخرج من المقلاة، وتوضع على ورق نشاف داخل صحن مناسب لامتصاص زيوت القلي. وفي النهاية يرش عليها الليمون وتزين بالأعشاب والخضروات حسب الرغبة.