الرئيسية / ثقافة وفن / “واش راك ناشط” أغنية “H-Name” الجديدة
H-name_Wach Rak Nachet

“واش راك ناشط” أغنية “H-Name” الجديدة

أصدر الفنان المغربي سعد أشبان، المعروف فنيا بـ”H-Name”، أغنية جديدة بعنوان “واش راك ناشط؟”دمج فيها بين الإيقاعات الإفريقية والإيقاعات الأمازيغية ، من إخراج رضوان أهطار، وتوزيع بدر المخلوقي،وتم تصويرها بطريقة الفيديو كليب بين المغرب والعاصمة السينغالية داكار.

وأوضح “أش نايم” من خلال بلاغ صحفي توصلت به “مشاهد24″،  أنه انطلق في الاشتغال على العمل الفني في ماي الماضي، في حين بدأت منتصف شهر يونيو الماضي عملية تصوير الفيديو الكليب، مشيرا أن التصوير كان مقسما على أربع مراحل: السنغال، الدار البيضاء، أكادير.

يشار إلى أن سعد أشبان، خريج المدرسة الوطنية للصناعة المعدنية”ENIM” سنة 2004 كمهندس دولة، استطاع بعد 8 سنوات من التجربة من إنشاء مقاولته الخاصة، والاشتغال في مجالين متناقضيين تماما هما الفن والعمل المقاولاتي، تناقض مجال اشتغاله جعله يعمل على ألبوم غنائي بعنوان “سكيزو” يكشف فيه جزء من “السكيزوفرينيا المحكمة” “schizophrénie  maîtrisée”  ويبرز النقط المتناقضة بين عمل يستثمر فيه مؤهلاته التسييرية-التقنية ومواهبه الفنية.

بداية “آش نايم” كانت من وسط السهرات الفنية المدرسية، لكن الانطلاقة الرسمية كانت سنة 2008 حين توفي أحد أصدقاءه في حادثة سير لتنطلق رحلة أخذ المشعل، ومواصلة حلم صديق كان يعشق الفن بدرجة كبيرة.

رشح سعد أشبان، لمسابقة “ميديتيل موروكو ميوزيك أواردس”، بعد النجاح الكبير لأغنيتيه “أرا أرا” و”أفريكانو”، حيث حصل على لقب أحسن مغني في صنف أغنية”Rap- Hip Hop- RNB” لسنة 2015.

والجدير بالذكر أن الرابور المغربي، أصدر مؤخرا أغنية “داكار” التي حققت نجاحا وتم بثها في عدد من لإذاعات، كما أنه يختتم جولته الإفريقية بحفل ب”البورلفار” في الدار البيضاء، بعد جولة في داكار وموريتانيا .