الرئيسية / ثقافة وفن / فرقة ” منتدى أنفاس” تفوز بجائزة المهرجان الوطني للمسرح بخريبكة
مسرح خريبكة

فرقة ” منتدى أنفاس” تفوز بجائزة المهرجان الوطني للمسرح بخريبكة

أسدل الستار مؤخرا على فعاليات الدورة الثالثة للمهرجان الوطني للمسرح بخريبكة، وذلك بتتويج مسرحية(مزبلة الحروف) لفرقة منتدى أنفاس من مدينة هوارة بجائزة العرض المتكامل، وهي الجائزة الكبرى.

نالت جائزة أحسن دور نسائي في دورة المرحوم محمد بسطاوي، التي عرفت تقديم ستة عروض الممثلة ” مونية لمكيمل ” تألقها في مسرحية (مدينة الكراكيز) لمسرح البساط من ابن سليمان، فيما عادت جائزة أحسن دور رجالي للممثل “عبد العلي الزهيري” عن مسرحية (مزبلة الحروف)، ونفس العرض حصل على جائزة أحسن سينوغرافيا للفنان” محمد السباعي”.

أما جائزة أحسن نص فقد منحتها لجنة تحكيم الدورة التي اقيمت تحت شعار “نتلاقاو في المسرح”، للفنان نبيل البوستاوي عن مسرحية(مدينة الجماجم) لفرقة الأوركيد من بني ملال، وعادت جائزة أحسن إخراج “لخالد الزويتي “عن مسرحية (قبط عاون) من مدينة فاس، فيما حازت مدينة خريبكة من جهتها على جائزة لجنة التحكيم عن “مسرحية المسامر” لفرقة الإبداع والفنون الحركي.

وتكونت لجنة التحكيم من الفنان المسرحي ابراهيم هنائي، المسرحي محمد الفلاوي، والفنانة لطيفة الفد، الممثل حميد نجاح، و المسرحي سالم أكويندي.

وتميزت الدورة، التي نظمتها جمعية الرواد للرياضة والثقافة والبيئة، بشراكة مع المبادرة الوطنية للتنمية البشرية وبدعم من المجلس البلدي، وبتعاون مع مندوبية وزارة الثقافة ومندوبية التعاون الوطني، بتكريم كل من رائد المسرح الاحتفالي عبد الكريم برشيد، والفنانة فتيحة وتيلي، فضلا عن الممثل والفنان القدير بلعيد أكريديس، وتنظيم، ندوة فكرية حول موضوع الاحتفالية في المسرح، وورشات في المسرح، استفاد منها عدد من الشباب.