الرئيسية / ثقافة وفن / مهرجان كان يمنع نجومه من التقاط السيلفي
201504090118763

مهرجان كان يمنع نجومه من التقاط السيلفي

منع النجوم والنجمات في مهرجان كان السينمائي، والذين سيحضرون عروض أفلامهم ويمرون على البساط الأحمر، من التقاط الصور الذاتية أو السيلفي لأنفسهم، وذلك بتوجيهات من مدير مهرجان كان السينمائي، تيري فريمو.

وقبل انطلاق فعاليات الدورة الثامنة والستين من مهرجان كان السينمائي الدولي في الثالث عشر من مايو (أيار) القادم، أصدر مدير المهرجان قراراً ينص على منع النجوم والنجمات من التقاط الصور الذاتية أو السيلفي لهم، وذلك أثناء حضورهم عروض أفلامهم ومرورهم فوق البساط الأحمر.

وقال فريمو في تبريره لهذا القرار إن “التقاط الصور السيلفي تسبب في الكثير من المشكلات، منها التعثر فوق البساط، والتأخير والازدحام، وليس آخرها بالطبع تعرض البساط نفسه للبعثرة والتشوش”.

وأضاف فريمو الذي قال إن “القرار كانت تتم دراسته منذ ديسمبر (كانون الأول) الماضي، ولم يصدر قراراً نهائياً بشأنه إلا مطلع هذا الشهر، “ما الذي تعنيه كل هذه الصور الذاتية؟ أعتقد أنه من الأفضل الاحتفاظ بهذه الذكريات في رؤوسنا، لكنني أعرف أن مثل هذا التدبير سيكون من الصعب التحكم فيه”.

وكان العديد من الممثلين والمثلات تبارين العام الماضي في التقاط الصور الذاتية لأنفسهم، وكان على رأسهم الممثلة ليا سيدو، وجوليان مور، ونبيلة بن عطية، وفي أحيان أخرى كان يقوم بهذا طاقم عمل الفيلم بأكمله، الأمر الذي أدى في بعض الأحيان لتعطيل العروض.