الرئيسية / ثقافة وفن / الفنان يانيك نواه ينضم إلى نجوم موازين
yannick_noah_hp

الفنان يانيك نواه ينضم إلى نجوم موازين

إنضم الفنان الفرنسي من أصل كامروني يانيك نواه، إلى لائحة الفنانين المشاركين في الدورة المقبلة لمهرجان موازين إيقاعات العالم، المقرر إقامتها بالرباط في الفترة بين 29 ماي وسادس يونيو المقبلين.
وسيحيي نواه، حفله بمنصة “أبي رقراق” المخصصة للموسيقى الإفريقية، حيث سيقدم خلاله مجموعة من أشهر أغانيه إلى جانب جديده الفني.
في موضوع متصل تقرر أن ينضم الفنان المغربي عزيز سحماوي، إلى لائحة الفنانين المشاركين في منصة “أبي رقراق” خلال الدورة المقبلة، إذ سيقدم خلال حفله آخر أعماله “الكناوية”.
يشار إلى أن يانيك نواه، سبق له أن فاز ببطولة “رولان غاروس” إذ يعتبر آخر فرنسي يتوج بهذه الجائزة العالمية، حيث قاد المنتخب الفرنسي بكأس “ديفيس” وفاز بجائزة “البرتقال” سنة 1982 وبعد اعتزاله تحول يانيك إلى الغناء.
من جهة أخرى، ينتظر أن تشرع إدارة المهرجان، خلال الأيام المقبلة في الإعلان عن لائحة الفنانين الذين سيحيون سهرات هذه النسخة، بعدما شرعت في توقيع العقود مع عدد منهم، كما تحافظ خلال الدورة المقبلة على عدد مرتفع من المشاركين المغاربة، الذين سينضمون إلى بعض الفنانين الذين تعاقدت معهم إدارة المهرجان خلال هذه الدورة، منهم الفنان العالمي آشر روث والأمريكي من أصل مغربي فرنش مونتانا، إلى جانب فرقة “مارون 5” ستحيي حفل اختتام الدورة الرابعة عشرة لمهرجان موازين إيقاعـات العالم.