الرئيسية / فنون ومشاهير / نجوم تألقت في مهرجان سلا الدولي للفنون الساخرة
مهرجان سلا الدولي للفنون الساخرة
في حفل الاختتام

نجوم تألقت في مهرجان سلا الدولي للفنون الساخرة

تألق الممثل والكوميدي الشرقي الساروتي بعرض كوميدي اجتماعي بعنوان “البطالة”، وذلك خلال فعاليات النسخة الرابعة من مهرجان سلا الدولي للفنون الساخرة التي اختتمت مؤخرا  بدار الثقافة محمد حجي بسلا الجديدة .

كما تألقت بالمناسبة أيضا الممثلة والفنانة فاطمة الزهراء أحرار، خلال مشاركتها الوازنة في هذه التظاهرة، فضلا عن مشاركة مجموعة  من الفنانين الشباب، كمروان الصارودي، والمهدي السمراوي، وهما من خريجي الدورة الثالثة، والذين قدما لوحات فنية ساخرة للغاية.

وتميزت الدورة كذلك بمشاركة مهمة لدولة مصر ضيف شرف، والتي قدمت عرضها الفني والمسرحي الممتع بعنوان”تاهت ولقيناها” لفرقة الدرب الأحمر للفنون المصرية، تفاعل معه الجمهور بشكل كبير.

وحضرت الموسيقى خلال الدورة، من خلال مجموعة ميلاري برئاسة الفنان يحيى المنصوري، حيث قدمت قطوفا وطنية ووجدانية من النغم الجميل، تناوب على تقديمها الفنانة عبير باسو، وسارة بن الشيخ في أغنية “الله عليها زيارة” ورتيبة العلوي في “حبينا وتحبينا”، ثم أيوب جبران، وأمين لبويني، لتتوج اللحظة الموسيقية بأداء جماعي للأغنية الوطنية”العيون عينيا”.

وأكدت مديرة المهرجان زهور الزريق في تصريح خاص، ان الدورة حققت رهاناتها بالرغم من الاكراهات المالية، التي يمر منها المهرجان، داعية جهات الاختصاص الى تمكين هذه التظاهرة الفنية من الدعم الكافي حتى تقوم بدورها على أحسن وجه.

وأكدت أن المهرجان يراهن دائما على خلق الفرجة، ودعم المواهب الشابة في المجال الكوميدي، فضلا عن تعزيز مزيد من الإشعاع الفني والثقافي، وانفتاح المملكة  على باقي التجارب الفنية الدولية الأخرى، مشددة على أن الدورة المقبلة ستكون فيها مفاجآت كثيرة، وستعرف فقرات خصبة، وذلك بهدف تحقيق الفرجة للمتلقي، وجعل الفنون الساخرة وسيلة من وسائل التواصل والحوار والتنمية.

وكانت الدورة، التي اقميت تحت شعار”الحماق بعقلو”، بدعم من وزارة الثقافة، وبشراكة مع مؤسسة سلا للثقافة والفنون وجمعية نجمة، وبتعاون مع دار الثقافة محمد حجي، قد انطلقت بعرض احتفالي في الهواء الطلق، واخر فكاهي احترافي بعنوان”قطار الضحك”، فضلا عن تكريم الفنان عبد الحق بلمجاهد، الذي تألق في كثير من الأعمال الفنية.