أنجيلينا جولي تدافع عن اللاجئين والمسلمين في وجه ترامب

صفاء صبري
ثقافة وفن
صفاء صبري19 مايو 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
أنجيلينا جولي تدافع عن اللاجئين والمسلمين في وجه ترامب

خرجت النجمة العالمية أنجيلينا جولي من جديد بتصريحات قوية دفاعا عن اللاجئين والمسلمين، وحذرت من نهج سياسة الخوف ضدهم.

وقالت جولي في حديث للمبعوثة الخاصة للمفوضية العليا للاجئين التابعة للأمم المتحدة في مقر “هيئة الإذاعة البريطانية”إن “أكثر من 60 مليون شخص نازحون (ثلثهم لاجئون) اليوم، أي أكثر من أي وقت مضى خلال الأعوام الـ70 الماضية”.

وأوضحت النجمة البالغة من العمر 40 عاما أن هذا العدد هو دليل على أن أمور السلام والأمن في العالم أصبحت مقلقة وفي خطر، وتابعت “نظرا إلى الأوضاع في العالم، هل من المفاجىء أن يحاول بعض هؤلاء الأشخاص اليائسين الذين لم يعد لديهم أي خيار ولا أمل في العودة إلى ديارهم، القدوم في نهاية المطاف إلى أوروبا مجازفين بحياتهم؟”

وأسفت أنجلينا من اتباع سياسة الخوف مع أزمة اللاجئين قائلة :” إذا اشتعلت النيران في منزل جاركم، فلا تغلقوا أبوابكم حفاظا على سلامتكم”.

وجوابا عن رأيها في تصريحات دونالد ترامب حول المسلمين، امتعضت النجمة وهزت برأسها قائلة :”بالنسبة لي، أمريكا أقيمت على أساس جمع الناس من جميع أنحاء العالم من أجل الحريات، خاصة الحرية الدينية”، مضيفة أنه من الصعب أن نسمع مثل هذه التعليقات صادرة من شخص يخطط لأن يكون رئيسا للولايات المتحدة.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق