الرئيسية / ثقافة وفن / فرقة ” مسارات” في عرضها الجديد «مانا غير ولية»
فرقة "مسارات"
مشهد من مسرحية "مانا غير ولية" لفرقة " مسارات"

فرقة ” مسارات” في عرضها الجديد «مانا غير ولية»

قدمت فرقة مسارات تحت لواء جمعية مسارات للإبداع الفني والثقافي مؤخرا عرضها الجديد «مانا غير ولية» بقاعة العروض محمد حجي بمدينة سلا الجديدة، وذلك بتعاون مع المسرح الوطني محمد الخامس وقافلة الفنون بسلا.

وأوضح بلاغ تلقى موقع ” مشاهد24″ نسخة منه، أن الحضور تابع أطوار المسرحية باستحسان، مشيرا إلى أن الفرقة توفقت  من خلال هذا العرض المسرحي من ربح الرهان الصعب، ألا وهو التمكن من خلق انسجام فريد مع القاعة التي امتلآ فضاؤها بمختلف تعابير تجاوب المتفرجين مع الفنانات المشخصات المبدعات، اللواتي استطعن أن يثرن انتباه الحاضرين من بداية المسرحية إلى نهايتها.

وأضاف المصدر ذاته، أن مسرحية «مانا غير ولية» تحكي قصة أربع أخوات، تصارعن من أجل الحفاظ على وصية الأم وعلى روابط الأخوة. تواجهن ما يحبكه قدرهن من خلال فصول الحكاية من طمع وغدر واعتداء على حقوقهن وسكينتهن، من طرف العربي السمسار وابن أخيه أنس، وسالم الذي اعتدى على البنت أحلام واغتصبها، كما أن أختهن ضحى عانت من خدمة البيوت ومن جحيم الهجرة إلى بلاد الخليج لتأمين لقمة العيش، إلا أن الأخوات تجاوزن كل هذه المحن وحققن حلمهن بفضل تضامنهن وإصرارهن، وتسلحهن بالقيم النبيلة التي تربين عليها.

ويتكون الطاقم الفني للمسرحية من الممثلات  رشيدة منار، ضحى أزمي، سناء محيي الدين، بدرية عطا الله، إيمان صامط، اللواتي شخصن أدوار  الأخوات، وفي نفس الوقت قمن بأداء  الأدوار الذكورية، فكان العرض فرجة كوميدية بامتياز.

أما الطاقم  التقني والإداري للفرقة، فيتكون من    ندى باهادي في تقنيات الصوت، عز الدين فوزي في المحافظة، عزيز أبا الله في التلحين، سناء بركة في تصميم الملابس، وداد بلعباس في إدارة الشراكات، سعيدة شريف في الصحافة، أحمد الحبابي في مساعدة الإخراج، عبد الإله بن هدار في التأليف، وفي الإخراج سعيد باهادي.

روابط ذات صلة:افتتاح الموسم المسرحي 2014/2015، بمختلف مدن وجهات المملكة المغربية