جمعية زووم للفنون بالرباط تنظم الدورة الثانية لمهرجان الضحك

بوشعيب الضبار
ثقافة وفن
بوشعيب الضبار23 يونيو 2014آخر تحديث : منذ 10 سنوات
جمعية زووم للفنون بالرباط تنظم الدورة الثانية لمهرجان الضحك
97f064fc3158a26835c25d921206c6d2 - مشاهد 24

تنظم جمعية زووم للفنون بالرباط الدورة الثانية لمهرجان الضحك، خلال الفترة الممتدة ما بين 11 و15 غشت 2014.
 ويشكل المهرجان فرصة لاكتشاف طاقات جديدة وتنظيم لورشات ولقاءات مع فكاهيين مغاربة. كما يعرف تنظيم الاقصائيات المؤهلة للنهائي يوم الاثنين 11 غشت 2014، وستتواصل الفعاليات خلال الأيام {12 الى 15 غشت} بعقد ورشات تكوينية وتنظيم معارض تشكيلية الى جانب ندوات ولقاءات مع فكاهيين مغاربة. فيما يخصص يومي الأربعاء 13 والخميس 14 غشت للإقصائيات المؤهلة للنهائي يوم الجمعة 15 غشت.  
وقد أعد المنظمون حفلا خاصا لحفل الاختتام بمسرح محمد الخامس، من المنتظر أن يعرف مشاركة أسماء معروفة من عالم الفكاهة، وسيخصص الحفل النهائي لاختيار فكاهي الدورة، الاختيار الذي ستحدده لجنة التحكيم المكونة من الأساتذة طنان بوسيف، خالد ديدان، مصطفى مزوار. هذا الى جانب تنظيم العديد من الفقرات التي تتوزع على العديد من الفضاءات بالعاصمة الرباط. وقد اختارت جمعية زووم للفنون أن تنتظم فعاليات الدورة الثانية ما بين مدنتي سلا والرباط لتوسيع قاعدة المتتبعين، مع إضافة فقرات جديدة للمهرجان. وستعرف الدورة الثانية مشاركة أسماء تمثل دما جديدا للفكاهة في المغرب، إذ سيلتقي الجمهور مع سعد مناوي والقباج ومحسن من سلا وإلياس من دار بوعزة ومحسن من سيدي قاسم وعماد طويهير من القنيطرة، فيما ستؤطر الفنانة هند بنجبارة  والفنان محمد بودان الورشات.
الدورة الثانية لمهرجان الضحك ، حسب بيان تلقى موقع ” مشاهد” نسخة منه، تأتي استمرارا لرغبة المنظمين في جمعية زووم للفنون بالرباط خلق فضاء للتفاعل والتبادل الفني بين الفنانين والفكاهيين المغاربية. وأيضا فضاء لاكتشاف المواهب وصقل هذه التجارب بالمزيد من الخبرات ولتسهيل التقارب بين الأجيال من الفكاهيين المغاربة والجيل الجديد من الشباب الطموح للتألق. ويحظى المهرجان بدعم بعض الشركاء ولا يزال الى اليوم يبحث عن داعمين مباشرين للتظاهرة الثانية والتي من المنتظر أن تعرف برنامجا طموحا.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق