صفعة لـ”بين سبور” القطرية قناة “زدف” الألمانية تنقل المونديال مجانا

خالد الغازي
رياضة
خالد الغازي20 أبريل 2014آخر تحديث : منذ 10 سنوات
صفعة لـ”بين سبور” القطرية قناة “زدف” الألمانية تنقل المونديال مجانا
59437b685c157fee8ac8f48879cdf516 - مشاهد 24

كسبت قناة ZDF الألمانية الدعوى القضائية التي رفعتها قناة “بين سبور “القطرية ضدها تطالبها بتشفير بث مباريات دوري الأبطال والرابطة الأوربيتين.
ورفعت القناة الألمانية سقف التحدي، بعدما اشترت حقوق نقل مونديال البرازيل من الاتحاد الدولي لكرة القدم، وأعلنت بثه على كل قنوات “نايلسات” و”هوتبيرد” مجاناً، وهو ما يكلف القناة القطرية خسائر فادحة، ويفتح الباب على مصراعيه أمام مؤسسات إعلامية أخرى للدخول من الثغرة القانونية التي استثمرها الألمانيون في لوائح فيفا.
وعبر مدير قناة ZDF الألمانية عن استغرابه من تصرف القطريين، وقال لوسائل الإعلام: “اشترينا بالمال مثلهم، هم شفّروا قناتهم ونحن قدمناها بالمجان، لم نتدخل في قرارهم ولا نريد لأحد أن يتدخل في قرارنا”.
وتابع رئيس القناة الألمانية ساخراً: “كيف لبلد لم يتأهل مرة واحدة لكأس العالم أن يحتكر مباريات المونديال وحده وعدد سكانه لا يصل إلى مليون”. وأكمل رئيس القناة الألمانية في تصريحاته التي بثتها القناة على موقعها الإلكتروني: “كرة القدم لعبة الفقراء، ونحن مع الفقراء والاغنياء، سنقدم المونديال للجميع حول العالم مجاناً”.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق