بلاتر يدافع في مقال عن سياسته بالفيفا

خالد الغازي
رياضة
خالد الغازي19 يونيو 2015آخر تحديث : منذ 9 سنوات
بلاتر يدافع في مقال عن سياسته بالفيفا

بدأ رئيس الاتحاد الدولي المستقيل لكرة القدم “فيفا”، السويسري جوزيف بلاتر، في الدفاع عن نفسه وسياسته داخل الفيفا، ونشر مقال له تحت عنوان “تعزيز الديموقراطية داخل الفيفا”.

وكتب بلاتر في أسبوعية الاتحاد الدولي، بأن “تعزيز الديموقراطية داخل حكومة فيفا (اللجنة التنفيذية) هو المفتاح، ويجب أن تكون الاتحادات القارية ممثلة بنسب تتلائم مع عدد اتحاداتها الوطنية الأعضاء”.

وأضاف بلاتر بأن “هذا المبدأ الديمقراطي يتناقض مع الواقع القائم الذي لا يجعل من الاتحادين الأفريقي (54 عضواً) والآسيوي (46 عضواً) يشغلان إلا 5 و4 مناصب على التوالي من أصل 25 مقعداً في اللجنة التنفيذية للفيفا”. وواصل “لكن لا أريد أن آخذ شيئاً من أحد ولا يجب إعادة توزيع المقاعد داخل اللجنة التنفيذية وإنما إجراء توسيع ملائم لهذه الهيئة”.

وأكد بلاتر أن “الاتحاد الآسيوي وحده يملك لجنة للأخلاق مثل فيفا، والاتحادات الأخرى تبقي نفسها بعيدة عن هذا الموضوع”.
يحاول بلاتر أن يغير من سياسة توزيع المقاعد داخل اللجنة التنفيذية، مما يفيد أنه يسعى لزيادة منقاعد الاتحادين الآسيوي والافريقي في الفيفا قبل حلول الانتخابات القادمة.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق