الجامعة تقيد الأندية بقوانين العصبة الاحترافية لتكريس الوصاية

خالد الغازي
رياضةسلايد شو
خالد الغازي5 مارس 2015آخر تحديث : منذ 9 سنوات
الجامعة تقيد الأندية بقوانين العصبة الاحترافية لتكريس الوصاية

قررت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، عدم تطبيق قانون العصبة الاحترافية على الأندية التي لاتتوفر على الميزانية المالية، وفق دفتر التحملات الجديد إلى غاية موسم 2016/2017.
وتعود أسباب اعفاء الجامعة للاندية من هذا البنذ القانوني، بسبب عدم قدرة الفرق على توفير التكلفة المالية المحددة في دفتر التحملات، مابين مليار ونصف بالنسبة للفرق في القسم الاحترافي، ومليون يورو بالنسبة لأندية القسم الثاني.
وحسب مصادر مطلعة لموقع مشاهد، فإن مسؤولي الأندية طالبوا رئيس الجامعة فوزي لقجع، بتنزيل قوانين العصبة الاحترافية المنتظر ميلادها في الشهر الجاري، بتدرج حتى يتمكنوا من مسايرة المولود الجديد، والحصول على موارد مالية قارة.
كما طالبوا بضرورة استفاذة العصبة الاحترافية من مداخيل النقل التلفزي، وتوزيعها على الفرق بالتساوي، والبحث عن موارد مالية أخرى لرفع خزينة مداخيل العصبة التي تبقى مرتبطة بخزينة الجامعة.
وسيتم عقد الجمعية العمويمة للعصبة الاحترافية في 25 من مارس الحالي، وستكون للجامعة سلطة الوصاية على العصبة من خلال تواجد رئيسها في المكتب المديري للعصبة الى جانب عضوين من المكتب الجامعي.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق