مراكش.. انطلاق منافسات الدورة الـ25 لرالي المغرب

انطلقت، اليوم الأحد بمراكش، منافسات الدورة ال25 لرالي المغرب، المحطة الخامسة والأخيرة من بطولة العالم للراليات الصحراوية، بإجراء مرحلة التجارب على مسافة 74 كيلومترا.

وتعرف هذه الدورة، المقامة تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، إلى غاية 11 أكتوبر الجاري، مشاركة أبرز الأسماء العالمية والعربية في هذه الرياضة الميكانيكية، حيث من المنتظر أن يقطعوا مسافة 2468 كيلومترا، تشمل 1512 كيلومترا من المراحل الخاصة.

وتشمل منافسات الرالي خمسة مراحل، ستجرى الأولى والثانية منها بزاكورة يومي 7و8 أكتوبر الجاري على مسافة 496 كيلومتر و475 كيلومتر على التوالي، فيما ستربط المرحلة الثالثة (9 أكتوبر) بين زاكورة ومنكوب ( ضواحي بوعرفة) على مسافة 676 كيلومترا، بينما تقام المرحلتان الرابعة والخامسة (10 -11 أكتوبر) بمنكوب على مسافة 373 كلم و374 كلم على التوالي.

ويتقدم قائمة المشاركين النجم القطري ناصر العطية، المتصدر الحالي للترتيب العام للبطولة، وينافسه بقوة السعودي يزيد الراجحي، حامل لقب رالي المغرب في العام الماضي، بالإضافة إلى السعودي ياسر بن سعيدان، الذي يسعى لتحقيق لقب عالمي في فئة المركبات الصحراوية الخفيفة (SSV).

كما تشهد هذه النسخة مشاركة أبطال عالميين مثل الإسباني كارلوس ساينز على متن سيارة فورد الجديدة، والبطل الفرنسي سيباستيان لوب على متن سيارة داسيا، بالإضافة إلى البرازيلي لوكاس مورايس، والنجمة السعودية دانيا عقيل، والقطري أحمد فهد الكواري.

وتعرف النسخة ال25 لرالي المغرب، الذي يعد أحد أهم المحطات الإعدادية لرالي داكار الشهير، استعمال 271 مركبة، منها 126 سيارة وفق لوائح الاتحاد الدولي للسيارات، و136 دراجة نارية تابعة للاتحاد الدولي للدراجات النارية، تمثل 28 دولة.

بدورها، ستشهد فئة الدراجات النارية منافسة حادة على الخصوص بين البتسواني روس برانش من فريق هيرو، والأمريكي ريكي برابيك على متن دراجة هوندا، والفرنسي أدريان فان بيفرن من فريق ياماها.

ويشارك المغرب في هذه التظاهرة بفريق ” Africa Rallye Team” ممثلا بالثنائي جوهرة بناني وأمين جسوس في فئة ” الشالانج”، بالإضافة إلى علي أوباسي وحنان عمراوي في الفئة المفتوحة. أما في فئة الدراجات، فيشارك المغربي سليمان الظاهري في فئة “رالي 3″، حيث يسعى إلى تحسين مركزه بعد حصوله على المركز الثالث في النسخة الماضية.

ويتطلع المنظمون إلى أن تكون النسخة الخامسة والعشرون من رالي المغرب ناجحة على جميع المستويات، ومشوقة ومليئة بالتحديات والمنافسة الحامية بين المتسابقين.

اقرأ أيضا

الملك معزيا في وفاة نعيمة المشرقي: رائدة من رواد التمثيل شغوفة بالتراث المغربي

بعث الملك محمد السادس، برقية تعزية ومواساة إلى أفراد أسرة المرحومة الممثلة القديرة نعيمة المشرقي.

79135

أحمد سعد في حفله بـ”Fun Festival”: جمهور المغرب يفهم في الموسيقى وفرفوش

قدم الفنان المصري أحمد سعد، أمس السبت، عرضا غنائيا استثنائيا لحظة إحيائه الفقرة الثانية من السهرة الختامية للنسخة الأولى من مهرجان "Fun Festival".

بعد التضييق على منافسي قيس سعيد.. التونسيون يصوتون في الانتخابات الرئاسية

يصوت التونسيون، اليوم الأحد، في الانتخابات الرئاسية التي تحيط بها تلاعبات كثيرة كانت المعارضة قد انتفضت ضدها.