فاعلون يناقشون بتطوان دور الرقمنة في صناعة المستقبل

انطلقت بالمدرسة الوطنية للعلوم التطبيقية بتطوان، فعاليات الدورة السادسة لمنتدى الشركات، وذلك تحت شعار “الرقمنة في قلب صناعة المستقبل”، بمشاركة فعاليات اقتصادية وأكاديمية وطلابية.

ويهدف هذا المنتدى، المنظم من طرف جمعية طلبة المدرسة الوطنية للعلوم التطبيقية بتطوان بتعاون مع جامعة عبد المالك السعدي، إلى تعزيز التواصل بين الطلبة والشركات المبتكرة في مجال التكنولوجيا.

وبحسب المنظمين، فإن المنتدى شكل على امتداد دوراته السابقة منصة حيوية للطلبة لاكتشاف فرص التدريب والتوظيف، إضافة إلى إتاحة الفرصة أمام طلبة المدرسة الوطنية للعلوم التطبيقية، لربط شراكات هامة ورائدة في مجالات متنوعة مع مختلف المقاولات ذات الاهتمام المشترك.

كما يشكل المنتدى، الذي استقطب أكثر من 20 شركة مرموقة على الصعيدين الوطني والجهوي، مناسبة للطلاب للتواصل مع ممثلي هذه الشركات المشاركة واستكشاف المهارات المطلوبة في سوق الشغل، خاصة في ظل التحولات الرقمية السريعة التي يشهدها القطاع الصناعي.

ويمكن المنتدى من إطلاع المؤسسات الصناعية على جودة الأبحاث والدراسات والتكوينات، التي تضمنها المدارس الوطنية الثلاثة للعلوم التطبيقية التابعة لجامعة عبد المالك السعدي.

اقرأ أيضا

المغربية أمينة الدحاوي تحرز ذهبية ببطولة العالم للتايكوندو شبان

أحرزت المغربية أمينة الدحاوي، الميدالية الذهبية لوزن أقل من 55 كلغ، خلال منافسات بطولة العالم للتايكوندو شبان، التي احتضنتها مدينة تشونتشيون بجمهورية كوريا مابين 2 و6 أكتوبر الجاري.

تونس.. إقبال متفاوت في انتخابات ينافس فيها سعيد اثنين أحدهما بالسجن

تشهد صناديق الاقتراع بتونس، تفاوتا ملحوظا في انتخابات رئاسية يرجح أن تمنح الرئيس قيس سعيد فترة ولاية جديدة، بعد سجن منافسه الرئيسي الشهر الماضي، بينما يتزعم المرشح الآخر حزبا سياسيا كان مؤيدا لسعيد وتحول إلى منتقد.

بالفيديو.. عمر لطفي يتحدث عن طرائف تصوير “البطل” ويصرح: ريدوان غامر معايا.. وكنا غادي نموتو

عبر الممثل المغربي عمر لطفي الذي خاض تجربة إخراج أول عمل سينمائي بعنوان "البطل"، عن سعادة بالغة بالتعاون مع المنتج العالمي نادر بلخياط "ريدوان" الذي وثق في إمكانياته.