مساء يومه الجمعة بأكادير.. المغرب يفتتح تصفيات أمم إفريقيا بمواجهة الغابون

يواجه المنتخب المغربي نظيره الغابوني مساء يومه الجمعة على الملعب الكبير بمدينة أكادير، في افتتاح منافسات المجموعة الثانية من تصفيات كأس أمم أفريقيا 2025 المقرر إقامتها في المغرب من 21 دجنبر 2025 إلى 18 يناير 2026.

وكونه ضمن التأهل بصفة منتخب المغرب منظم البطولة، فإن مدرب أسود الأطلس، وليد الركراكي، سيراهن على منح الفرصة للاعبين جدد وزيادة مستوى الانسجام داخل المجموعة وتحسين الأداء الجماعي والتكتيكي لا سيما بعد الانتقادات التي طالته في الآونة الأخيرة منذ خروجه من الدور الثاني ببطولة كأس الأمم الأفريقية الأخيرة في كوت ديفوار مطلع العام الجاري.

وضمت القائمة الجديدة للمنتخب اسمين جديدين ويتعلق الأمر بكل من آدم أزنو (18 عاما) لاعب بايرن ميونيخ، وزكرياء الواحدي (22 عاما) لاعب نادي جينك البلجيكي المتوج ببرونزية أولمبياد باريس مع الأولمبي المغربي.

واستبعد الركراكي بعض اللاعبين بشكل مؤقت مثل رومان سايس لاعب السد القطري، ويحيى عطية الله المنتقل حديثا للأهلي المصري قادما من سوتشي الروسي على سبيل الإعارة، للوقوف على مستوى لاعبين جدد وإعادة آخرين سبق له أن استبعدهم مثل أشرف داري ويونس عبد الحميد.

وتمثل مواجهة الغابون تحديا لاختيارات الركراكي الفردية والتكتيكية بعد الصعوبات التي واجهها في الأشهر الماضية في فرض أسلوب لعبه على منافسيه، وتشكيل شخصية تعكس المستوى المميز الذي ظهر به في مونديال قطر 2022.

اقرأ أيضا

أسود الأطلس ينهون الاستعدادات لمواجهة ليسوتو

يخوض المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم، اليوم الأحد، الحصة التدريبية الأخيرة قبل مواجهة منتخب ليسوتو، ضمن تصفيات كأس أمم إفريقيا 2025.

تصفيات “كان 2025”.. المنتخب المغربي يكتسح نظيره الغابوني

فاز المنتخب الوطني المغربي على نظيره الغابوني بأربعة أهداف مقابل هدف، في المباراة التي جمعتهما مساء اليوم الجمعة، على أرضية الملعب الكبير لأكادير، ضمن تصفيات كأس الأمم الإفريقية المغرب 2025.

أسود الأطلس يشدون الرحال صوب أكادير لمواجهة الغابون

يحل المنتخب الوطني لكرة القدم، اليوم الخميس، بمدينة أكادير استعدادا لمباراة غد الجمعة التي تجمعه بالمنتخب الغابوني، على أرضية الملعب الكبير، ضمن التصفيات المؤهلة لكأس أمم إفريقيا 2025.