بنموسى: الرياضيون المغاربة تحدوهم رغبة أكيدة لتحقيق نتائج متميزة ببارالمبياد باريس

أكد وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة شكيب بنموسى، اليوم الخميس بباريس، أن الرياضيين والرياضيات المغاربة تحدوهم رغبة أكيدة لتحقيق نتائج متميزة في الألعاب البارالمبية الـ17 بباريس.

وأضاف في تصريح نشرته وكالة المغرب العربي للأنباء، أن الوفد المغربي الرياضي بمختلف فئاته يتمتع بمعنويات عالية ويسود بينه الانسجام ،فضلا عن إجماع كل مكوناته على أن دورة باريس يجب أن تكون الأفضل.

وأوضح بنموسى أن تأهل 38 رياضي ورياضية لهذه الدورة هو ثمرة لجهود الجامعات والإدارات التقنية، والتي امتدت على مدى سنتين، دون إغفال الدعم الذي تقدمه الوزارة من خلال توفير الظروف الملائمة للاستعداد الجيد.

وخلص إلى أن النتائج التي حصل عليها الأبطال المغاربة في دورة طوكيو كانت متميزة بإحرازهم 11 ميدالية، مسجلا أن هذه الأخيرة التي تعتبر مكسبا يجب الحفاظ عليه.

وقام الوزير في وقت سابق اليوم، بزيارة إلى القرية الأولمبية حيث اطلع على ظروف إقامة الوفد المغربي وحثهم على تقديم أفضل ما لديهم لإعلاء راية المغرب خفاقة في سماء العاصمة الفرنسية.

وأكد في هذا الصدد أنه تم استقبال الجميع في أحسن الظروف، كما تم توفير جميع التجهيزات الرياضية والملاعب الخاصة بالتداريب للرياضيين المغاربة.

ويذكر أن المغرب يشارك في الدورة الـ17 للألعاب البارالمبية باريس 2024، بوفد قوامه 38 رياضي ورياضية (24 ذكورا و14 إناثا) سيتبارون في مسابقات كرة القدم الخماسية للمكفوفين والبارا تايكواندو وسباق الدراجات وكرة المضرب ورافعات القوة وألعاب القوى للأشخاص في وضعية إعاقة وألعاب القوى للمكفوفين وضعاف البصر.

وأحرز المغرب 38 ميدالية خلال مشاركاته في دورات الألعاب الأولمبية البارالمبية، منذ انطلاقها سنة 1988 بسيول، 16 منها ذهبية و11 فضية و11 برونزية.

واحتكرت ألعاب القوى جل الميداليات بنيلها 34 ميدالية، فيما اكتفت رياضات السباحة (سيول 1988) والترياثلون (ريو 2016) ورافعات القوة (لندن 2012) وكرة القدم الخماسية للمكفوفين (طوكيو 2020)، بميداليات برونزية.

اقرأ أيضا

بنموسى يقف على استعدادات الدخول المدرسي بالبيضاء

يواصل وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة شكيب بنموسى، زياراته الميدانية لعدة مؤسسات تعليمية عبر ربوع المملكة، في إطار الوقوف على استعدادات الموسم الدراسي 2025/2024.

الدخول المدرسي.. وزير التعليم يقود زيارات ميدانية جديدة لمؤسسات تعليمية

يواصل وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة شكيب بنموسى، زياراته الميدانية إلى مؤسسات تعليمية بعدة أقاليم ضمن تحضيرات الدخول المدرسي 2025/2024.

المدير التقني الوطني: الرياضيون المغاربة عازمون على تحقيق أفضل النتائج ببارالمبياد باريس

أكد المدير التقني الوطني للجامعة الملكية المغربية لرياضة الأشخاص في وضعية إعاقة، سعيد المريني، اليوم الثلاثاء، أن الرياضيين المغاربة يتمتعون بمعنويات عالية وعازمون على تحقيق أفضل النتائج، خلال الدورة الـ17 للألعاب البارالمبية بباريس.