افتتاح الألعاب البارالمبية.. نجوى عوان وهشام لملس ينالان شرف حمل العلم الوطني

ستحظى بطلة كرة المضرب على الكراسي المتحركة نجوى عوان، ولاعب كرة القدم الخماسية للمكفوفين هشام لملس، بشرف حمل العلم الوطني خلال حفل افتتاح دورة الألعاب البارالمبية الذي سيقام مساء اليوم الأربعاء بباريس، حسبما علم لدى الجامعة الملكية المغربية لرياضة الأشخاص في وضعية إعاقة.

ويشارك المغرب في هذه الألعاب بوفد مكون من 38 رياضيا (24 ذكورا و14 إناثا) في منافسات ألعاب القوى (إعاقة جسدية وبصرية)، وكرة المضرب على الكراسي، ورفع الأثقال، والباراتايكواندو، وسباق الدراجات على الطريق، وكرة القدم الخماسية للمكفوفين.

وسيبدأ حفل افتتاح دورة الألعاب البارالمبية في الساعة الثامنة مساء على مسار يربط شارع شانزليزيه بساحة لا كونكورد.

وسيستضيف هذان الموقعان الرمزيان بالعاصمة الفرنسية 4 آلاف و400 رياضي من ذوي الاحتياجات الخاصة يمثلون 184 وفدا، سيحتفلون بانطلاق المنافسات التي ستستمر 11 يوما ابتداء من يوم غد الخميس.

اقرأ أيضا

العلمي: تنمية إفريقيا ترتبط ارتباطا وثيقا بالتعليم

أكد رئيس مجلس النواب راشيد الطالبي العلمي، اليوم الخميس بمقر البرلمان الإفريقي بجوهانسبورغ، أن تنمية إفريقيا ترتبط بشكل وثيق بالتعليم الذي ينبغي أن يفتح الآفاق للشباب الإفريقي، ويعطيه الأمل في المستقبل، وفي الكرامة والشغل وتحسين ظروف عيشه.

صناعة السيارات بالمغرب.. فاعلون دوليون يكتشفون فرص الاستثمار والتحفيزات

في ظل المرتبة المتقدمة التي تحتلها بلادنا في مجال صناعة السيارات، باعتبارها الدولة الثالثة الرائدة بهذا المجال عالميا بعد الصين والهند، يتزايد الإقبال على المملكة كوجهة لإطلاق استثمارات مهمة.

الهجرة غير الشرعية

رمت بهم السلطات التونسية في الصحراء.. مهاجرون ما زالوا في عداد المفقودين

أثارت التقارير عن مجموعة مهاجرين من سيراليون ما زالوا في عداد المفقودين بعد أن تخلت عنهم السلطات التونسية في الصحراء ناقوس الخطر بين جماعات حقوق الإنسان. وتكشف روايات الناجين عن سوء معاملة شديد، في الوقت الذي تم العثور فيه على ستة مهاجرين أخرين ميتين قبالة الساحل.