الألعاب البارالمبية.. الرياضيون المغاربة يحلون بباريس

حط أول الرياضيين البارالمبيين المغاربة الرحال في العاصمة الفرنسية، اليوم الأربعاء، للمشاركة في دورة الألعاب البارالمبية باريس 2024، المقرر إقامتها في الفترة من 28 غشت إلى 8 شتنبر.

وخلال هذه الألعاب، التي ستشارك فيها 182 دولة و22 رياضة، سيدافع 38 رياضيا مغربيا عن الألوان الوطنية في رياضات ألعاب القوى (إعاقة جسدية وإعاقة بصرية) وكرة المضرب على الكراسي (إعاقة جسدية) ورافعات القوة (قصار القامة) والباراتايكوندو وسباق الدراجات على الطريق وكرة القدم الخماسية للمكفوفين.

وتضم البعثة البارالمبية المغربية في المجمل 85 عضوا، بما في ذلك الرياضيين الـ 38، بالإضافة إلى الطاقم التقني والإداري واللوجستي والطبي.

يذكر أن المغرب أحرز 38 ميدالية خلال مشاركاته في دورات الألعاب الأولمبية البارالمبية، منذ انطلاقها سنة 1988 بسيول، 16 منها ذهبية و11 فضية و11 برونزية.

واحتكرت ألعاب القوى جل الميداليات بنيلها 34 ميدالية، فيما اكتفت رياضات السباحة (سيول 1988) والترياثلون (ريو 2016) ورافعات القوة (لندن 2012) وكرة القدم الخماسية للمكفوفين (طوكيو 2020) بميداليات برونزية.

وسيشارك نحو 4400 رياضي، بينهم ما لا يقل عن 1859 امرأة، في الألعاب البارالمبية في باريس، مقارنة بـ 10 آلاف و500 رياضي في الألعاب الأولمبية (26 يوليوز-11 غشت).

اقرأ أيضا

عمدة قرية إيطالية يستعين بالسكان لإنقاص وزنه

طلب لوشيانو فريجونيز، 47 عاماً، عمدة قرية فالدوبيادنه في شمال إيطاليا من سكان قريته مساعدته …

زخات رعدية مصحوبة بحبات البرد وبهبات رياح

أفادت المديرية العامة للأرصاد الجوية، اليوم الأربعاء، بأن زخات رعدية مصحوبة بحبات البرد وبهبات رياح مرتقبة من يوم غد الخميس إلى يوم الأحد بعدد من أقاليم المملكة.

سلسلة انفجارات جديدة تهز لبنان

أعلن التلفزيون اللبناني عن انفجارات جديدة ضربت لبنان، الأربعاء، استهدفت أجهزة الاتصال اللاسلكية من نوع  icom v82، لعناصر من حزب الله اللبناني في عدد من المناطق اللبنانية.