لأول مرة قاريا.. الدارالبيضاء تحتضن “البطولة الإفريقية للرياضات الإلكترونية 2024”

انطلقت “البطولة الإفريقية للرياضات الإلكترونية 2024″ بالدارالبيضاء، الحدث الأول من نوعه على مستوى القارة.

وستُمكّن هذه البطولة، المنظمة من طرف الكونفدرالية الإفريقية للرياضات الرقمية والاتحاد الدولي للرياضات الإلكترونية، بتعاون مع الجامعة الملكية المغربية للألعاب الإلكترونية، المتنافسين من الحصول على بطاقة المشاركة في بطولة العالم للرياضات الإلكترونية المقرر إجراؤها في الرياض خلال شهر نونبر المقبل.

وتتوخى هذه الدورة، التي تشكل علامة تاريخية فارقة باعتبارها أول بطولة إفريقية للرياضات الإلكترونية، إضفاء مزيد من الإثارة والشغف لدى الشباب الذين يستهويهم هذا الصنف الرياضي، وإعطاء لمحة عن المستقبل الواعد للرياضات الإلكترونية في سائر أنحاء القارة الإفريقية.

وعرف حفل افتتاح هذه التظاهرة، المنظمة إلى غاية 21 غشت الجاري، تقديم المنتخبات الإفريقية المشاركة في هذه البطولة الرياضية القارية، كما تخللته فقرات فنية شيقة ومتنوعة قدمها فنانون مغاربة وأفارقة وحملت رسائل تدعو إلى التقارب بين شعوب القارة وتكريس قيم المحبة والإخاء.

ويتضمن برنامج هذه المنافسات الرياضية إجراء سلسلة من المسابقات التي ستعرف تنافس أزيد من 180 رياضيا من 17 بلدا إفريقيا في خمس فئات، وهي CS2 Open وCS2 Women وMLBB Open وMLBB Women وPubG mobile.

ومن خلال تنظيم هذه البطولة، تهدف الكونفدرالية الإفريقية للرياضات الإلكترونية إلى الاضطلاع بدورها في توحيد القارة حول الرياضات الإلكترونية، والاحتفاء بالتضامن الإفريقي وتعزيز الروابط بين البلدان الإفريقية، وإبراز القوة الجماعية للمجتمع الرياضي الإلكتروني الإفريقي.

اقرأ أيضا

عمدة قرية إيطالية يستعين بالسكان لإنقاص وزنه

طلب لوشيانو فريجونيز، 47 عاماً، عمدة قرية فالدوبيادنه في شمال إيطاليا من سكان قريته مساعدته …

زخات رعدية مصحوبة بحبات البرد وبهبات رياح

أفادت المديرية العامة للأرصاد الجوية، اليوم الأربعاء، بأن زخات رعدية مصحوبة بحبات البرد وبهبات رياح مرتقبة من يوم غد الخميس إلى يوم الأحد بعدد من أقاليم المملكة.

سلسلة انفجارات جديدة تهز لبنان

أعلن التلفزيون اللبناني عن انفجارات جديدة ضربت لبنان، الأربعاء، استهدفت أجهزة الاتصال اللاسلكية من نوع  icom v82، لعناصر من حزب الله اللبناني في عدد من المناطق اللبنانية.