قبل أيام من “الكان”.. سايس: لا نشعر بالضغط.. ولسنا مرشحين للفوز باللقب

ماجدة قطبي
2024-01-10T12:40:35+01:00
رياضةسلايد شو
ماجدة قطبي10 يناير 2024آخر تحديث : منذ 3 أشهر
قبل أيام من “الكان”.. سايس: لا نشعر بالضغط.. ولسنا مرشحين للفوز باللقب

أفاد رومان سايس، عميد المنتخب الوطني المغربي، في تصريحات صحافية، بأن المغرب “ليس مرشحا” للفوز بكأس أمم إفريقيا، والتي ستقام بالكوت ديفوار.

وقال سايس، في تصريح خص به موقع “بي بي سي”، إن النسخة الحالية من “الكان” تبقى صعبة، بالنظر لمستوى المتنافسين، بالموازاة مع التحديات التي تقلص الفوارق بين جميع المنتخبات.

وأضاف عميد “الأسود”: “لا نعاني من الضغط، بل نعرف حجم المسؤولية الملقاة على عاتقنا، لقد تذوقنا طعم التأهل لنصف النهائي، والآن نريد تحقيق المزيد، من وجهة نظري، لسنا مرشحين للفوز باللقب”.

وتابع: “كثيرون يرشحون المنتخب المغربي للتتويج، لكن حين حصلنا على آخر لقب لم يكن أي منا قد ولد، وحين وصلنا إلى نصف نهائي الكان كان مدربنا وليد الركراكي حينها لاعبا في صفوف المنتخب”.

وزاد سايس قائلا: “في إفريقيا كل المباريات صعبة، وأي شيء يمكن أن يحدث، ستكون منافسة صعبة وعلينا أن نكون مستعدين ذهنيا للذهاب إلى أقصى حد ممكن، حيث ستكون واحدة من أصعب النسخ في التاريخ”.

ويشار إلى أن المنتخب المغربي يتواجد في المجموعة السادسة في كأس أمم إفريقيا 2023، بجانب الكونغو الديموقراطية وزامبيا وتنزانيا.

وجدير بالذكر، ستكون كوت ديفوار، خلال الفترة الممتدة ما بين 13 يناير إلى 11 فبراير، محط أنظار الأفارقة في عرسهم القاري، حيث ستتحول لعاصمة لكرة القدم الإفريقية وذلك للمرة الثانية في تاريخها.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق