الرئيسية / رياضة / المغرب مرشح لتعويض كينيا في تنظيم “الشان”
المغرب

المغرب مرشح لتعويض كينيا في تنظيم “الشان”

أفادت مصادر مطلعة لموقع “مشاهد24” أن الكونفدرالية الافريقية لكرة القدم تدرس بشكل جدي، إمكانية نقل نهائيات كأس افريقيا للاعبين المحليين المقرر تنظيمها في كينيا سنة 2018، إلى المغرب من أجل إنجاح التظاهرة التي ستلقى اهتمام كبير من قبل وسائل الاعلام الأجنبية والقارية.

وأضافت المصادر ان المغرب لم يتقدم بأي مقترح للكاف من أجل تنظيم “الشان”، لكن هناك أعضاء داخل أجهزة الكاف غير مقتنعين بقدرة كينيا على إنجاح هذه البطولة القارية، بسبب غياب ملاعب في المستوى، وعدم توفر هذا البلد الحد الكافي من الملاعب الخاصة بتداريب المنتخبات المشاركة، بالاضافة إلى غياب فنادق قادرة على استقبال جماهير الدول المشاركة. كما أن تردي ملاعب الغابون وتأثيرها على مستوى المنتخبات المشاركة في كأس افريقيا الأخيرة، دفعت اللجنة التقنية التابعة للكاف لرفع تقارير سلبية عن عدم جودة أرضية الملاعب كان له انعكاس سلبي على تقديم كرة افريقية جيدة في البطولة.

وأوضحت المصادر ان هناك توجه لإقامة البطولة الافريقية للاعبين المحليين في المغرب، نظرا للملاعب الجيدة التي يتوفر عليها المغرب، خاصة بعد تأهيل مركب محمد الخامس، الذي سيصبح في حلة جديدة، بالاضافة إلى ملاعب عالية الجودة مثل ملعب مراكش الكبير، ومركب طنجة، وملعب أدرار بأكادير ثم ملعب مولاي عبد الله بالرباط.
ومن المنتظر أن تقوم الكاف بوضع هذا الخيار خلال اجتماع اللجنة التنفيذية في شهر مارس القادم، وتعيين لجنة مكلفة لمواكبة الاتحاد الكيني لكرة القدم، من أجل معرفة مدى جاهزيته لتنظيم التظاهرة القارية، وفي حال عدم توفر الشروط المطلوبة، فإن بطولة “الشان” ستقام في المغرب بدعم من الكاف.

يذكر أن الكاف اقترحت على المغرب تنظيم نهائيات كأس افريقيا للأمم الخاصة بفئة الفتيان، لكن الجامعة الملكية المغربية رفضت المقترح ودعمت تنظيم دولة مدغشقر للنهائيات القارية.