الرئيسية / رياضة / جامعة رياضية تدمج أبناء الأفارقة مع الأطفال المغاربة

جامعة رياضية تدمج أبناء الأفارقة مع الأطفال المغاربة

نظمت الجامعة الملكية المغربية للرياضة للجميع المحطة التاسعة للقافلة الوطنية للرياضة للجميع في مدينة قلعة السراغنة يوم أمس الأحد، والتي عرفت مشاركة العشرات من الأطفال الصغار وأبناء الجالية الافريقية المقيمة في المغرب.

وأكدت نزهة بيدوان رئيسة الجامعة الملكية المغربية للرياضة لجميع نجاح فعاليات المحطة التاسعة للقافلة الوطنية للرياضة للجميع، والتي تميزت بمشاركة أطفال أفارقة، مضيفة أن هذه المحطة عرفت مشاركة قياسية لمجموعة من الأطفال الأفارقة ، حيث تم إدراج عدة أنشطة مميزة لإدماج الجالية الإفريقية بمدينة قلعة السراغنة والمناطق المجاورة سعيا لإشاعة الثقافة الرياضية، ونشر قيم التسامح والتضامن بين شعوب القارة .
وأوضحت المسؤولة أن القافلة الوطنية تميزت بمشاركة حوالي 36 تلميذا من بلدان افريقية أبرزها غينيا وكوت ديفوار الذين يتابعون دراستهم بالمدرسة الرحالية في اللغة العربية وحفظ القرآن يعد سابقة في الأنشطة المبرمجة في هاته السنة ، حيث شاركوا في مباراة في كرة القدم بملعب الزاوية .
وقالت رئيسة الجامعة ” لدي احساس جميل بمشاركة شباب أفارقة في القافلة الوطنية،وهي سابقة من نوعها، تأتي أياما بعد استرجاع المغرب مكانه الطبيعي ضمن الاتحاد الافريقي، بفضل حكمة وتبصر صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله “.

وعرف برنامج هذه التظاهرة الرياضية، التي أعطى انطلاقتها عامل مدينة قلعة السراغنة السيد محمد صبري ورئيسة الجامعة السيدة نزهة بيدوان، والتي تميزت بعدة أنشطة رياضية مختلفة، منها على الخصوص كرة القدم وكرة السلة وكرة اليد والكرة الحديدية وكرة الطاولة ورياضة الريكبي والكرة الحديدية والشطرنج والمشي .