الرئيسية / سياسة / بن كيران يؤكد ”بلوكاج” مشاورات الحكومة ويرفض أي ضغوط
الحكومة

بن كيران يؤكد ”بلوكاج” مشاورات الحكومة ويرفض أي ضغوط

أكدت الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية، وجود ”بلوكاج” على مستوى تشكيل الحكومة، وذلك من خلال إعلانها أن المشاورات لم تشهد أي تطور جديد في الأيام الماضية.

وحسب ما رشح من أخبار، فإن عبد الإله بن كيران رئيس الحكومة المعين، كشف في آخر اجتماعات الأمانة العامة لحزبه، أنه لم يطرأ تطور جديد في الأيام الماضية.

وبذلك يكون بن كيران أجاب عن السؤال الذي حير كل المتتبعين للشأن السياسي بالمغرب، وفند كل المعلومات المتداولة عن تنسيق ومفاوضات تجري في الخفاء.

وفي فترة غلب عليها شح المعلومات حول مستقبل ثاني حكومة يقودها العدالة والتنمية، راجت أخبار حول ترقب انفراج في المشاورات بعودة عزيز أخنوش رئيس حزب التجمع الوطني للأحرار من مهمته بإفريقيا، لكن مصادر مطلعة شددت على أن عبد الإله بن كيران لن يقبل الرضوخ لأي ضغوط.

وفي سياق منفصل، نوه رئيس الحكومة المعين بخطوة عودة المملكة لمنظمة الاتحاد الإفريقي، معتبرا أنها إنجاز تاريخي قاده الملك محمد السادس.

ومن جانبهم، أكد أعضاء الحزب عن عزمهم دعم الجهود الملكية، والمساهمة في تعزيز مكانة المغرب ودوره في إفريقيا، وتعميق آفاق ومجالات التعاون المشترك من زاوية الديبلوماسية الحزبية والبرلمانية.