الرئيسية / رياضة / هيرفي رونار يستعين بشفيق وعبد الحميد أمام الغابون
هيرفي رونار

هيرفي رونار يستعين بشفيق وعبد الحميد أمام الغابون

أصبح الناخب الوطني هيرفي رونار في ورطة حقيقية، قبل موعد المواجهة القوية التي ستجمع المنتخب الوطني أمام منتخب الغابون لحساب الجولة الاولى من تصفيات مونديال روسيا 2018، بسبب غياب ثلاثة من ركائز الفريق الوطني كل من المهدي بنعطية ونبيل درار وسفيان بوفال بسبب الاصابة.

وحسب مصادر مطلعة لموقع “مشاهد24” فإن الناخب الوطني رونار يفكر في الاستعانة بالمحترفين المغربيين المدافع يونس عبد الحميد والظهير الأيمن فؤاد شفيق، من أجل تعويض غياب بنعطية ودرار في مواجهة الغابون.

وأكدت مصادر مطلعة أن رونار أجرى اتصالا باللاعب شفيق ليكون جاهزا لتعزيز صفوف الفريق الوطني خلال المباراة المقبلة للأسود أمام منتخب الغابون، وقد غير رونار من موقفه السابق بعدما سبق أن صرح ان يفضل درار على لاعب ديجون نظرا للمكانة التي يتميز بها في نادي موناكو.

وتأتي رغبة رونار في الاستعانة بشفيق لكونه يتوفر على تجربة جيدة مع الفريق الوطني في عهد المدرب السابق بادو الزاكي، بالاضافة إلى أن يجيد اللعب بشكل ممتاز في مركز الظهير الأمينّ، حيث سبق أن تم اختياره من قبل الاتحاد الافريقي ضمن التشكيلة المثالية الافريقية للتصفيات القارية.

ويتوفر رونار على خيارات أخرى بديلة في قائمة المنتخب، لتعويض غياب درار، بوجود كل من أشرف حكيمي لاعب ريال مدريد وعصام شباك لاعب فريق لوهافر الفرنسي، بالاضافة إلى امكانية الاستعانة ببعض اللاعبين مثل أيوب الخالقي (إ.طنجة)، وزكرياء الهاشيمي(الرجاء) وعبد الرحيم شاكير ( الجيش) والمهدي الباسل ( الفتح).

ومن المنتظر أن يكشف الناخب الوطني عن قائمة موسعة للمنتخب الوطني تضم اللاعبين المؤهلين للمشاركة في التربص الاعدادي الذي سينطلق في بداية أكتوبر المقبل، استعدادا للمباراة الودية الأولى امام منتخب كندا قبل لقاء الغابون.

يذكر أن فؤاد شفيق والمدافع يونس عبد الحميد تألقا معا يوم أمس خلال المباراة التي جمعت ديجون بفريق باريس سان جرمان ضمن الجولة السادسة من الدوري الفرنسي.