الرئيسية / رياضة / قرعة مونديال الأندية تضع ريال مدريد في مواجهة صعبة
قرعة مونديال الأندية

قرعة مونديال الأندية تضع ريال مدريد في مواجهة صعبة

أجريت قرعة مونديال كأس العالم للأندية لكرة القدم، التي ستقام نسختها الـ13 في اليابان في الفترة من 8 إلى 18 ديسمبر المقبلب، مقر الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) بحضور ائب السكرتير العام للاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، اللاعب الكرواتي السابق زفونيمير بوبان.

وقد أسفرت القرعة عن مواجهة ريال مدريد الإسباني بطل أوروبا في نصف النهائي مع الفريق الذي سيفوز بالمباراة التي ستجمع بطل آسيا وفريق كلوب أمريكا المكسيكي (بطل الكونكاكاف).
أما بخصوص البرنامج العام، سيتضمن مواجهة بين بطل دوري أبطال آسيا ونادي كلوب أمريكا المكسيكي في دور الربع، يوم الأحد الموافق 11 ديسمبر، على أن يصطدم الفائز منهما بفريق ريال مدريد. بينما ستقام المباراة الثانية عن نفس الدور بين بطل افريقيا مع الفريق الفائز في مباراة أوكلاند سيتي النيوزيلاندي وبطل اليابان والذي سيقام يوم 8 ديسمبر.

وسيلتقي الفائز بمباراة الربع بين بطل أفريقيا وخصمه، مع بطل أمريكا الجنوبية، أتلتيكو ناسيونال الكولومبي في الدور نصف النهائي الآخر، في 15 ديسمبر أيضا. فيما سيتنافس الفريقان الخاسران في ربع النهائي على المركز الخامس يوم 14 من نفس الشهر، وقد حدد الفيفا موعد المباراة النهائية وتحديد المركز الثالث يوم 18 ديسمبر.

وستتم معرفة بطل آسيا يوم 26 نوفمبر المقبل، بينما ستتحدد هوية بطل أفريقيا يوم 21 أكتوبر، كما ستنتهي بطولة الدوري الياباني في أوائل ديسمبر لمعرفة البطل. وقد أعلن الفيفا عن بدء بيع تذاكر مباريات البطولة يوم 23 سبتمبرالجاري على موقع الاتحاد الدولي وسيستمر حتى 29 من نفس الشهر.

وقد تأهلت أربعة فرق حتى الآن لمونديال الأندية، من أصل 7 فرق ستشارك في نسخة اليابان 2016، وهي أوكلاند سيتي النيوزيلندي، كلوب أمريكا المكسيكي، ريال مدريد الاسباني، وأتلتيكو ناسيونال الكولومبي.