الرئيسية / رياضة / فوزي لقجع يعبد الطريق مع الفيفا لاحتضان مونديال 2026!
فوزي لقجع

فوزي لقجع يعبد الطريق مع الفيفا لاحتضان مونديال 2026!

حضي رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم فوزي لقجع باستقبال خاص من قبل رئيس الفيفا جياني إنفانتينو اليوم الثلاثاء بمقر الفيفا بزيوريخ بسويسرا.
وتمحور الاجتماع حول المشاريع التي تقوم بها الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم للنهوض بكرة القدم الوطنية، من خلال فتح مجموعة من الأوراش المتعلقة بتأهيل البنيات التحتية، و تكسية 62 ملعبا بالعشب الاصطناعي من الجيل الثالث والتي سلمت منها 50 ملعبا لفائدة الفرق الوطنية.

وأكد رئيس الفيفا إنفانتينو انخراط المؤسسة العالمية في تأهيل القطاع الكروي بالمغرب، والمساهمة في إعطاء انطلاقة إنجاز الملعب الكبير لمدينة تطوان، والذي ستنتهي الأشغال به نهاية مارس 2018، إلى جانب المركب الكبير لمدنية وجدة .

وتباحث المسؤولان أهمية التكوين المستمر في الرفع من مستوى الممارسة الكروية بالمغرب، ورهان الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم على هذا الورش بتسخير أطر تقنية،  وتوفير موارد لوجيستيكية ومادية لتطبيق البرنامج الكروية.

وأكد فوزي لقجع أن الجامعة بادرت إلى بناء مجموعة من مراكز التكوين الجهوية وبرمجة دورات تكوينية للمدربين، الحكام، المعدين البدنيين، مدربي حراس المرمى والتي أشرف على تأطيرها خبراء وطنيون ودوليون. مشددا على اهمية استمرار الجامعة في مواكبة الأندية وتأهليها على مختلف الأصعدة انطلاقا من التسيير الإداري والمالي وإعطاء الأولوية للرأسمال البشري.

من جانبه أبدى رئيس الفيفا إعجابه بالعرض الذي قدمه رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، والخطوات الثابتة التي ينهجها المكتب المديري لتفعيل استراتيجية النهوض بممارسة كرة القدم بالمغرب. معتبرا أن الجامعة ستظل نموذجا متميزا يتماشى مع الرؤية الجديدة للاتحاد الدولي.

وأكد إنفانتينو انه سيقوم بزيارةللمغرب في الأسابيع المقبلة لتوطيد العلاقات بين الجامعة و “الفيفا” في أفق تعاون مشترك بين المؤسستين الكرويتين.