جنوب أفريقيا سرقت المونديال من المغرب بالرشاوى!

خالد الغازي
رياضة
خالد الغازي7 ديسمبر 2015آخر تحديث : منذ 8 سنوات
جنوب أفريقيا سرقت المونديال من المغرب بالرشاوى!

أكد مكتب التحقيقات الفيدرالي الأميركي  على أن دولة جنوب أفريقيا  قدمت العديد من الرشاوى إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم لكرة القدم الفيفا ، بغية الحصول على شرف تنظيم مونديال 2010 على حساب المغرب عام 2003.

وأشار مكتب «أف بي أي» إلى اشتباهه في دفع أحد مسؤولي الفيفا لرشاوى بلغت 9.97 مليون دولار كي تصوت اللجنة التنفيذية لصالح جنوب أفريقيا بدلاً من المغرب التي خسرت حق تنظيم البطولة عامي 1998 و2006.

وكشفت وزارة العدل الأميركية عن لائحة اتهام جديدة دون الكشف عن اسم المتآمر رقم 17، مؤكدة في الوقت نفسه تسديد هذا المسؤول لثلاثة مبالغ مختلفة من المال إلى النائب السابق لرئيس الفيفا «جاك وارنر».

ومن بين المسؤولين المتهمين، نائبا رئيس الفيفا «خوان نابوت وآلفريدو هاويت» واللذين تقرر إيقافهما من لجنة الاخلاقيات في الفيفا لمدة 90 يومًا مثلهما مثل سيب بلاتر وميشيل بلاتيني.

لكن الشرطة السويسرية لم تكتف بعقوبة الفيفا، وقامت باعتقالهما (نابوت وهاويت) يوم الخميس الماضي بناءً على طلب رسمي من السلطات الأميركية للاشتباه في قبولهما رشاوى بملايين الدولارات في السنوات القليلة الماضية.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق