عيد

بالصور. البيضاء تغرق في النفايات بعد عيد الأضحى!

يبدو أن عمال النظافة بالعاصمة الاقتصادية الدار البيضاء سيواجهون تحديا موسميا يتمثل في تنظيف الشوارع والأزقة من النفايات المنزلية المترتبة عن عيد الأضحى.

لكن معاناة عمال النظافة تبدأ قبيل أول أيام العيد بعد ترك ركام النفايات والتي تكون غالبا ناتجة عن استغلال بعض الفضاءات العامة من طرف بائعي الفحم وأعلاف الأكباش ومستلزمات العيد والخضر والفواكه، وكذا الفضاءات المحيطة بالأسواق المخصصة لبيع الأضاحي.

عمال النظافة يجدون أنفسهم مضطرين إلى بذل مزيد من الجهد، وقضاء وقت أطول في جمع النفايات المنزلية التي تكون ممزوجة بجلود الأكباش وبقايا “الريوس والقوائم” التي غالبا ما يتم التخلص منها من طرف الأسر.

وبسبب هذه المناسبة، وضعت شركتا ”سيطا” و“أفردا” خطة بمناسبة عيد الأضحى، تتمثل في الاستعداد القبلي لها، حيث سيتم التخلص من النفايات المنزلية، وخلق فرق للتدخل بجميع المقاطعات الواقعة تحت نفوذهما.

وتتوقع الشركتان أن تتضاعف كمية الأزبال يوم العيد واليومين الموالين، لتصل إلى 6000 طن، بدل 3000 طن التي يتم تجميعها.

unnamed-1

unnamed-2

unnamed-3

unnamed-4

unnamed

 

اقرأ أيضا

الخدمة العسكرية.. أيام قليلة على انتهاء الإحصاء ومستجدات لفوج 2024

تنتهي يوم الإثنين المقبل 29 أبريل، عملية إحصاء الأشخاص الذين يمكن استدعاؤهم لتشكيل فوج المجندين برسم سنة 2024، وهي فرصة جديدة أمام الشباب ذكورا وإناثا، للاستفادة من تكوين عسكري متميز يساهم في تطوير كفاءتهم المعرفية والمهنية ويفتح أمامهم آفاقا واعدة في سوق الشغل.